نواب يطالبون بتخفيض تسعيرة الكهرباء بالمهرة

> صنعاء «الأيام» خاص:

> وجه نحو 24 نائبا من نواب المحافظات الجنوبية أمس مذكرة الى الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر، رئيس مجلس النواب بشأن ارتفاع تسعيرة الكهرباء في محافظة المهرة على غير ما هو سائد في محافظة حضرموت.

وطالب هؤلاء النواب رئيس المجلس بإعطاء توجيهاته الى لجنة الخدمات بالمجلس لبحث موضوع تخفيض تلك التسعيرة مع وزارة الكهرباء.

وأكد النواب في مذكرتهم على ضرورة معاملة محافظة المهرة في التسعيرة كغيرها من المحافظات الساحلية اعتبارا للاستهلاك الكبير للطاقة فيها كونها منطقة شديدة الحرارة.

وكان عدد من مشايخ وأعيان محافظة المهرة قد وجهوا في 13 يونيو 2006م مذكرة حول الموضوع نفسه الى رئيس مجلس النواب.. جاء فيها:

«نتقدم الى معاليكم لنرفع لكم تظلمنا من تسعيرة الكهرباء في محافظة المهرة وهي من المحافظات الحارة حيث إن التسعيرة كالتالي: من (1-100) كيلو بـ(7) ريالات، من (101) كيلو وما فوق تقفز التسعيرة الى (17) ريالا.

بينما نلاحظ في المحافظات الأخرى تبدأ التسعيرة من (4) ريالات لـ(200) كيلو الأولى، ثم (7) ريالات لـ(201-350) كيلو، ثم (10) ريالات لـ(350-700) كيلو بـ(17) ريالا.

وإننا إذ نرفع اليكم تظلمنا هذا نرجو من معاليكم الإنصاف والعدالة ومساواتنا على الأقل بتلك المحافظات كحضرموت الجارة مثلا، حيثإن المواطن في هذه المحافظة يعاني لمدة طويلة من هذه التسعيرة الجائرة.. ودمتم ذخرا لكل أبناء اليمن».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى