إعداد دراسات لجسر معلق يربط ميناء المعلا بميناء الحاويات .. توسيع الطريق من جولة فندق عدن إلى جولة كالتكس إلى 3 خطوط في الاتجاهين

> عدن «الأيام» خاص:

> تقوم لجنة المناقصات برئاسة الأستاذ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن ظهر اليوم بديوان المحافظة بفتح مظاريف مناقصة الشركات الاستشارية لاختيار شركة استشارية متخصصة تقوم بمراجعة تصاميم الجسر الوسطي وتجهيز الخرائط لمسار وتوسعة الطريق الممتدة من جولة فندق عدن إلى جولة كالتكس والتي يبلغ طولها نحو (8) كيلومترات.

وفيما يتعلق بتوسعة الطريق فإنها ستتسع لثلاثة خطوط ذهاباً وثلاثة أخرى إياباً، مع احتمال أن تكون حركة المرور في جولة كالتكس بجسر بحيث تكون حركة السيارات على مستويين .. ومن المتوقع أن يكلف إجمالي المشروع نحو (15) مليون دولار أمريكي .. كما أن مدة عمل الشركة الاستشارية قد حددت بأربعة أشهر وأعمال تنفيذ المشروع بين 18 و24 شهراً.

من جهة أخرى علمت «الأيام» أن العمل جار لإعداد الدراسات الأولية لمشروع إقامة جسر معلق يربط ميناء المعلا بميناء الحاويات في كالتكس مروراً بجزيرة العمال، وهو أحد مشاريع المخطط العام لمدينة عدن الذي وافق عليه مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة في عدن بتاريخ 17 ديسمبر 2005م .. ويهدف هذا الجسر للحد من استعمال القاطرات المحملة بالحاويات الطريق العام للسيارات العادية، وتقدر كلفة المشروع بنحو (55) مليون دولار أمريكي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى