ترتيبات وتجهيزات لتفعيل وتوسيع أنشطة صندوق النظافة بلحج .. بتكلفة 1.5 مليون دولار مشروع لرصف وسفلتة 76 ألف متر من شوارع الحوطة

> الحوطة «الأيام» خاص:

> تقام حالياً في إدارة صندوق النظافة والتحسين بمحافظة لحج الترتيبات لتنفيذ عدد من البرامج لتفعيل وتوسيع انشطة الصندوق على مستوى المحافظة ومديرياتها بهدف النهوض بأعمال النظافة في الشوارع والاحياء السكنية وإزالة المخلفات التي تضر بصحة المجتمع والبيئة.

وفي تصريح لـ «الأيام» أوضح الاخ عادل قطيش، مدير صندوق النظافة والتحسين بلحج، أن ادارة الصندوق تكرس جهودها في الوقت الحاضر لايجاد موقع مناسب لإقامة محطة تحويلية للقمامة نظراً لأن مقلب القمامة الحالي يقع في مكان بعيد عن صحة المحافظة حيث تجد الآليات المخصصة لنقل القمامة والمخلفات صعوبة في نقلها بصورة سريعة.

وأفاد بأن الصندوق وضمن نشاطه لتوسيع اعمال النظافة قام بشراء 3 سيارات نقل صغيرة من نوع سوزوكي للمساعدة في نظافة الحارات والأحياء السكنية في الحوطة وتبن كما يسعى لشراء آليات كبيرة لهذا الغرض الى جانب 3 سيارات أخرى هي نصيب محافظة لحج من المنحة التي قدمتها حكومة اليابان، وسيتسلمها الصندوق قريباً عبر مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة.

وأشار الى أن برامج عمل ونشاط الصندوق ركزت على الاهتمام بأوضاع النظافة في مديريات ردفان ويافع وقال: «إن ادارة الصندوق تدرس مع الاصدقاء اليابانيين امكانية تمويل إقامة مشروع نظافة محوري، وفي حالة الاتفاق عليه سيغطي هذه المديريات المستهدفة».

من ناحية أخرى علم أمس ان مشروعا لرصف وسفلتة 76 ألف متر من شوارع مدينة الحوطة بمحافظة لحج سيبدأ تنفيذه قريبا بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية قدره 000.596.1 دولار.

وبهذا الصدد ترأس أمس الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة، محافظ لحج اجتماعا ضم مدراء عموم مكاتب الأشغال العامة، الاتصالات، الكهرباء، المياه جرى خلاله مناقشة الاستعدادات الأخيرة للبدء بالمشروع الذي سيتم انجازه على مدى عام كامل.

ويندرج في اطار هذا المشروع معالجة اوضاع المتضررين من الأمطار بمدينة الحوطة وسفلتة الشوارع في كل من الحوطة، صبر، الحبيلين، لبعوس، طورالباحة، وكذا رصف شوارع مدينة الحوطة القديمة بالأحجار.

كما يندرج في اطار المشروع تزويد المحافظة بوحدة آلية لاستخدامها في عمليات شق الطرق وفي الحالات الطارئة كالسيول، وتوفير الآليات التي تحتاجها عاصمة المحافظة في أعمال النظافة.

على صعيد آخر ذكرت مصادر مطلعة ان جهود المتابعة التي قامت بها السلطة المحلية بالمحافظة لدى عدد من الوزارات بالعاصمة صنعاء خلال الأسبوع الماضي اسفرت عن اعتماد عدد من المشاريع التنموية سيجرى تنفيذها بمديريات المحافظة في مجالات التربية والتعليم، الكهرباء، المياه، الأشغال العامة والطرق، الشباب والرياضة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى