مجلسا النواب والشورى يزكيان صالح وبن شملان وياسين والمجيدي والعزب

> «الأيام» عن «نيوز يمن»:

> اسفرت نتائج الفرز لعملية التزكية عن حصول 5 مرشحين على النسبة المحددة دستورياً 5% من الحاضرين في الاجتماع المشترك لمجلسي النواب والشورى,والخمسة هم مرشح المؤتمر الشعبي الرئيس علي عبدالله صالح ومرشح اللقاء المشترك فيصل بن شملان ومرشح المجلس الوطني للمعارضة ياسين عبده سعيد والمرشحان المستقلان الاشتراكي أحمد المجيدي والإصلاحي فتحي العزب.

وحصل صالح على 237 صوتاً وفيصل بن شملان 51 صوتاً والمجيدي 33 صوتاً وياسين عبده سعيد 28 صوتا وفتحي العزب 22 صوتاً، في حين حصلت رشيدة القيلي على 3 اصوات وصوت واحد لكل من ذكرى احمد علي وعبدالله مقبول الصيقل وصوتان تم إلغاؤهما.

وتفيد المعلومات أن 387 من أعضاء المجلسين البالغين 411 عضوا شاركوا في عملية التصويت لتزكية المشرحين للانتخابات الرئاسية وعددهم 46 مرشحاً.

وأقر الاجتماع المشترك منح كل مرشح من الخمسة 25 مليون ريال وإبلاغ وزارة المالية واللجنة العليا للانتخابات بذلك.

واقترح تقرير هيئة رئاسة مجلسي النواب والشورى المقدم إلى الاجتماع المشترك أمس الإثنين بشأن نتائج استقبال وفحص طلبات الترشح لمنصب رئيس الجمهورية أن يوصي بإعادة النظر في الشروط المطلوب توافرها فيمن يرغبون بالترشح لمنصب رئيس الجمهورية بحيث يتضمن شرطي الخبرة والمؤهل، وبرر التقرير الاقتراح بأن الشروط المطلوبة حالياً سهلة وبسيطة لا تتناسب مع أعلى منصب في الدولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى