وزير الصحة يوقع بروتوكول تعاون في مجال الصحة بين بلادنا وجمهورية باكستان

> صنعاء «الأيام» أروى أحمد الأبيض:

> وقع د.عبدالكريم راصع، وزير الصحة ود.محمد نصير خان، وزير الصحة بجمهورية باكستان الصديقة أمس الأربعاء بروتوكول تعاون بين بلادنا والجمهورية الباكستانية بوزارة الصحة العامة والسكان بصنعاء.

ووصف د.عبد الكريم راصع، ما تم الاتفاق عليه في البرتوكول بأنه يشكل قفزة نوعية في تعزيز وتوسيع علاقات التعاون في المجالات الصحية بين البلدين والتي يجب الاهتمام بمتابعتها وتنفيذها.

من جهته أشاد د.محمد نصير خان، وزير الصحة بجمهورية باكستان بالنتائج التي أثمرتها الزيارة مبدياً استعداد بلاده للتعاون وتنفيذ بنود البرتوكول الموقع عليه.

وكان البرتوكول اشتمل على العديد من البنود التي نصت على توسيع علاقات التعاون الثنائية في القطاعات الصحية المختلفة وفي مقدمتها تدريب الكوادر الصحية اليمنية في مجالات الرعاية الصحية الأولية، والصحة العامة ودعم مجال خدمات الطب العلاجي والوقائي وتقديم التسهيلات للمرضى اليمنيين المترددين للعلاج في باكستان في إطار السياحة العلاجية، كما تضمن تعزيز علاقات التعاون في مجالات الاستثمار في القطاع الطبي الخاص والتأمين الصحي، والمجال الصيدلاني، ومجالات المعدات الطبية بالإضافة إلى تقديم الجانب الباكستاني عشرين منحة دراسية لدراسة التقنية في مجالات الإدارة الطبية للكوارث ومجال الصحة الإنجابية ورعاية الأمومة والطفولة وصحة الشباب، واتفق الجانبان على تشكيل لجنة فنية عليا لمتابعة تنفيذ البرتوكول. حضر التوقيع الإخوة الوكلاء بوزارة الصحة العامة والسكان وعدد من مدراء عموم الوزارة ومن الجانب الباكستاني السفير الباكستاني في بلادنا والوفد المرافق للأخ وزير الصحة الباكتساني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى