المعلم .. سوريا مستعدة للتعاون في حال التوصل الى وقف لاطلاق النار

> روما «الأيام» ا.ف.ب :

>
وزير الخارجية السوري وليد المعلم
وزير الخارجية السوري وليد المعلم
صرح وزير الخارجية السوري وليد المعلم في حديث الى صحيفة "لا ريبوبليكا" الايطالية نشر أمس الأربعاء ان سوريا مستعدة للتعاون بحثا عن حل لازمة لبنان في حال التوصل الى وقف لاطلاق النار وتبادل اسرى.

وقال الوزير السوري "اننا مستعدون للتدخل من اجل القيام بدور ايجابي. نطلب ان تضغط الولايات المتحدة على اسرائيل لكي توافق على وقف لاطلاق النار وتبادل اسرى".

ونفى المعلم من جهة ثانية ان تكون دمشق تزود حزب الله الشيعي اللبناني بالسلاح,وقال ان "حزب الله يملك ترسانة تسمح له بالقتال لمدة اسابيع والاسلحة لا تمر بالتاكيد بواسطة سوريا".

كما انتقد وزير الخارجية السوري موقف اسرائيل التي تؤكد امكان هزم حزب الله على الصعيد العسكري. وقال "لا يمكن ان يحصل ذلك، لان حزب الله يمثل ثلث سكان لبنان".

واعلن الامين العام للامم المتحدة كوفي انان ان المؤتمر الدولي حول لبنان الذي انعقد أمس الأربعاء في روما، سيتناول ايضا دور سوريا وايران في الازمة.

وقال "اتوقع ان تكون ايران وسوريا جزءا من الحل ... وانا اجري اتصالات بهما"واسف وزير الخارجية السوري لعدم دعوة بلاده الى المؤتمر لكنه عبر عن "التقدير" للمبادرة الايطالية حول المؤتمر الدولي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى