مساء اليوم بدء اجتماعات دورة المكتب الدائم لاتحاد الأدباء والكتاب العرب بصنعاء .. أبلان: الدورة هي القمة العربية البديلة التي تشكل نبض المثقفين والأدباء وروح الشارع العربي

> صنعاء «الأيام» رياض السامعي:

> تبدأ مساء اليوم السبت بالعاصمة صنعاء دورة اجتماع المكتب الدائم لاتحاد الأدباء والكتاب العرب وندوة ابن خلدون باجتماع لأعضاء المكتب الدائم لاتحاد الأدباء والكتاب العرب الذي يناقش الكثير من القضايا المدرجة في جدول أعماله وفي مقدمتها العدوان البربري على شعبنا العربي في لبنان وفلسطين من قبل الكيان الصهيوني. وفي تصريح صحفي قالت الأستاذة هدى أبلان الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين: «إن الدورة الحالية التي تعقد برعاية فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية يفتتحها رسمياً دولة الأستاذ عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء صباح يوم غد الأحد في فندق شيراتون تكمن أهميتها في كونها تأتي ووطننا العربي يواجه ذروة التآمر وحرب الإبادة متمثلاً فيما يعانيه شعبنا العربي في لبنان وفلسطين والعراق».

واعتبرت أن هذه الدورة هي القمة العربية البديلة التي تشكل نبض المثقفين والأدباء وروح الشارع العربي الذي يتطلع إلى وجود صوت قادر على ايصال الأمة ومعاناتها بعد أن انقلبت المعايير والمعادلات رأساً على عقب وأجهض النظام السياسي العربي الدعوة إلى عقد قمة عربية طارئة والتي سعت إليها بلادنا.

ونوهت بأن الاجتماع سيطرح دور مؤسسات المجتمع المدني في مواجهة هذه التحديات في ظل غياب المؤسسات الرسمية المعنية أساساًَ بهذه المواجهة وكذا التركيز على دعم العمل الثقافي العربي المشترك وتقييم آليات عمل الاتحاد العام والاستعداد للانتخابات القادمة لاتحاد الأدباء العرب التي ستعقد في نوفمبر القادم بالعاصمة المصرية القاهرة.

وأكدت أن الدورة الحالية تتضمن ندوة حول المفكر اليمني ابن خلدون في ذكرى رحيله المئوية السادسة، التي قسمت جلساتها إلى العديد من المحاور التي ستثرى بالعديد من الأبحاث المقدمة من قبل كوكبة من الباحثين والأدباء والمفكرين العرب واليمنيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى