مساع خيرة تسفر عن إعادة فتح طريق جيشان - البيضاء

> جيشان «الأيام» سالم لعور:

> أثمرت مساع خيرة بذلها الشيخ عمر محسن الدماني، الشخصية الاجتماعية إعادة فتح طريق جيشان ـ عدمر الذي يربط مديرية جيشان بمحافظة البيضاء بعد أن ظل مغلقا لأكثر من 25 يوما على خلفية نزاع بمنطقة جرار بين قبائل العلهين (آل محمد مسعود) وقبائل النخعين قامت على إثره الأخيرة بإغلاق الطريق لمنع مرور أبناء جيشان الى محافظة البيضاء.

«الأيام» اتصلت بالأخ علي ناصر الحتيش، ممثل دائرة جيشان في المجلس المحلي بمحافظة أبين وسألته عن تطورات الموقف بشأن هذه المشكلة، فأجاب بقوله:

«بتوجيهات من م. فريد مجور، محافظ أبين والعميد محمد حمود القحم، مدير أمن المحافظة تم تكليف الشيخ عمر محسن الدماني، بالوساطة وحل هذه المشكلة ورفع النقطة التي تم استحداثها قبل 25 يوما في طريق جيشان ـ البيضاء». واضاف: «وبتعاون مني تمكن الشيخ عمر محسن الدماني من التوصل الى وفاق بين القبيلتين ورفع النقطة المستحدثة وكللت هذه المساعي بالنجاح يوم الأحد 24 يوليو الجاري، وتم الإتفاق على عقد لقاء يجمع بين القبيلتين يوم 30 يوليو لحل النزاع بين القبلتين حلا جذريا».

وناشد الحتيش أفراد القبيلتين بتحكيم العقل ومعالجة الخلافات بينهم بالمنطق والحوار والطرق السلمية والأعراف وذلك لما يربطهم من علاقات حميمة وأواصر اخوة ومصالح مشتركة بين القبيلتين المتجاورتين.

وقال إن الوصول الى هذه الغاية لا يمكن ان يتم إلا عبر الدور الإيجابي الذي ينبغي ان يقوم به المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية والاعتبارية والمثقفون والخيرون من أبناء القبيلتين.

من جانب آخر دعا الأخ الحتيش، الأخ محافظ أبين الى الإسراع في تنفيذ طريق دمان ـ جيشان الذي يربط بين مديريتي لودر وجيشان لا سيما وأنه قد أجريت له الدراسة، معربا عن تقديره للجهود التي بذلها محافظ أبين لدعم المتضررين من الأمطار والسيول التي تعرضت لها مديرية جيشان مؤخرا.

وقال الحتيش إن الاهتمام بمديرية جيشان ينبع من كونها من المناطق النائية ذات الطبيعة الجبلية الوعرة، وأبناؤها بأمس الحاجة الى المشاريع التنموية والخدمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى