مواطنو مديريات يافع السفلى يعانون العزلة من جراء هطول الأمطار

> رصد «الأيام» قائد زيد ثابت:

> لليوم الثالث على التوالي يواجه مواطنو مديريات يافع السفلى عزلة وصعوبة في السفر إلى المحافظات المجاورة بما فيها عدن بعد أن تسببت الأمطار التي هطلت يوم الجمعة الماضي على بعض المرتفعات الجبلية في نخر الطرقات كافة وقطع كل المنافذ المؤدية الى مراكز المديريات من لحج وأبين.

وعلى الرغم من أن الأمطار لم تكن غزيرة كما هو الحال في مناطق أخرى من محافظات الجمهورية لكن وعورة الطرق الترابية وانحدارها في يافع السفلى ساعد على نخرها بكل سهولة ويسر.

ولا تزال 3 سيارات أجرة من نوع (صالون) بما فيها من الركاب الذين غادروا عدن صباح الجمعة عاجزة عن إيصال المسافرين الى مناطقهم بسبب تعذر المرور في الطريق المعتاد (طريق ظبة ـ رصد) كما أن طريق معربان ـ السعدي ـ رصد هو الآخر يعاني من أضرار السيول.

الى ذلك بات الوضع مربكاً وينذر بأزمة خانقة في المواد الغذائية سيواجهها مواطنو يافع السفلى إذا لم يتم إيجاد معالجة سريعة لتلك العزلة بإصلاح الطريق والشروع بشق وسفلتة طريق باتيس ـ رصد ـ معربان بأقصى سرعة ممكنة.

علما أن مواطني يافع السفلى يستخدمون حاليا في تنقلهم منفذ حمومة ـ جبل اليزيدي ـ لبعوس ـ يهر وهو ما يجبر المواطنين على دفع أجرة مضاعفة في فرزة رصد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى