السفارة الأميركية تحث اليمنيين الأميركيين على الاقتراع في انتخابات الولايات المتحدة

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أعلنت السفارة الأمريكية في صنعاء أنها ستبعث خلال الأيام القليلة القادمة رسالة حول المشاركة الديمقراطية إلى الآلاف من الأميركيين الذين يعيشون في مختلف أرجاء اليمن. إن السفارة الأميركية ومع كل مقعد في مجلس النواب الأميركي وثلث المقاعد في مجلس الشيوخ المتنافس عليها هذا العام تذكر كل المواطنين الأميركيين بأنهم مؤهلون للمشاركة في الانتخابات الأولية والنهائية والخاصة والتي ستعقد خلال العام وكذلك الانتخابات العامة للولايات المتحدة والمزمع اجراؤها في السابع من نوفمبر.

وقال بلاغ صحفي صادر عن السفارة الأمريكية بصنعاء إن الخطوة الأولى هي التسجيل وذلك عن طريق زيارة الموقع التالي:www.fvap.gov أو زيارة السفارة الأمريكية، سيحصل الناخبون بعد ذلك على أوراق اقتراع سرية يجب تعبئتها وإعادتها الى الولايات المتحدة.

تشجع سفارة الولايات المتحدة الامريكية المواطنين الامريكيين على الاسراع في التسجيل أو طلب أوراق الاقتراع السرية وذلك لضمان الحصول على أوراق الاقتراع في حينه وكذا الحصول على الوقت الكافي للتعامل مع المشاكل، وتلقي اجابات للاسئلة التي قد تطرأ في حينها وكذلك ضمان الاقتراع في انتخابات 2006م العامة.

وشدد القائم بأعمال السفارة الأمريكية د. نبيل خوري على أهمية دور المواطنين كأفراد في أي بلد يتمتع بنظام ديمقراطي قائلا:«إن المسؤولية ليس لها حدود»، إن الانتخابات الأمريكية لهذا العام تأتي متزامنة مع الانتخابات اليمنية معطية بذلك فرصة للمواطنين في كلا البلدين (اليمن والولايات المتحدة) لإسماع أصواتهم في عملية ديمقراطية وسلمية.

وأضاف أن هذه الانتخابات تمثل فرصة لمواطني كلا البلدين للتعبير عن إرادتهم السياسية، كما اضاف القائم بأعمال السفارة الأمريكية د. نبيل خوري قائلا: «إن الاقتراع في الانتخابات هو حق خاص يحمل مسؤوليات خاصة وعليه فنحن نشجع كل الناخبين المؤهلين على المشاركة الكاملة في العملية الانتخابية وذلك عن طريق البحث عـن المرشحين وطرح الأسئلة حيال مواقفهم».

كما أردف القائم بالأعمال قائلا: "إن باستطاعة الأفراد الناخبين خلق تأثير ذي معنى على الانتخابات الحرة والديمقراطية وذلك عن طريق الانخراط في العملية السياسية والتعبير عن الاهتمام بطريقة سلمية"، وبالرغم من ان الانتخابات العامة للولايات لا تزال على بعد أربعة أشهر من الآن إلا أن السفارة الامريكية تشجع كل الأمريكيين على المبادرة بإجراءات التسجيل في أسرع وقت ممكن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى