الخرافي تعليقا على قصف قانا: واشنطن قد تخسر "اصدقاءها" العرب والمسلمين

> الكويت «الأيام» ا.ف.ب :

>
رئيس مجلس الامة الكويتي جاسم الخرافي
رئيس مجلس الامة الكويتي جاسم الخرافي
دان رئيس مجلس الامة الكويتي جاسم الخرافي أمس الأحد القصف الاسرائيلي "الوحشي والهمجي" الذي استهدف قرية قانا في جنوب لبنان، وحذر واشنطن من انها قد تخسر "اصدقاءها العرب والمسلمين" اذا لم تغير سياستها في الشرق الاوسط.

وقال الخرافي الذي يعد مقربا من الحكومة الكويتية، احدى ابرز حلفاء واشنطن في الشرق الاوسط، "على حلفاء اسرائيل وعلى راسهم الولايات المتحدة ان يعيدوا النظر في حساباتهم ومواقفهم والا خسروا اصدقاءهم العرب والمسلمين".

ودان الخرافي "الاعتداء الاسرائيلي (..) الوحشي والهمجي" على قرية قانا الذي اسفر عن مقتل اكثر من خمسين مدنيا بينهم ثلاثون طفلا.

واضاف الخرافي في تصريحاته لوكالة الانباء الكويتية ان اسرائيل "تجاوزت كل الحدود الاخلاقية والانسانية وشكلت ممارساتها العدوانية استهتارا بالقانون الدولي وحقوق الانسان والمجتمع الدولي".

وتابع "ان من يعتقدون بان استمرار العدوان الاسرائيلي سيحقق الامن لاسرائيل والسلام في المنطقة هم مخطئون (..) فهذا العدوان وضع عملية السلام على طريق مسدود وعمق الشعور المعادي لاسرائيل وللسياسة الاميركية في المنطقة".

كما اعتبر الخرافي ان "مجزرة" قانا "وضعت حكومات الدول الغربية الداعمة لعملية السلام والحكومات العربية والاسلامية المعتدلة في حرج شديد امام شعوبها".

وراى رئيس مجلس الامة الكويتي ان "التباطؤ المتعمد من مجلس الامن والولايات المتحدة الاميركية لاتخاذ موقف حازم لوقف اطلاق النار يضع علامة استفهام كبرى على الموقفين الدولي والاميركي ويؤدي الى تنامي مشاعر العداء لاسرائيل وحلفائها والى مزيد من التعقيد في ايجاد حل عادل ودائم للازمة".

ودعا الخرافي الحكومات العربية والاسلامية الى "القيام بدورها ومسؤوليتها وتاكيد موقفها المناهض للعدوان وممارسة الضغط الدولي لوقف التدمير" دون ان يشير الى طبيعة هذا الضغط.

والكويت الغنية بالنفط، حليفة للولايات المتحدة التي قادت التحالف العسكري الدولي الذي حرر الكويت عام 1991 بعد سبعة اشهر من الاحتلال العراقي.

واعلنت الكويت أمس الأحد تخصيص مساعدة قيمتها 300 مليون دولار لاعادة اعمار لبنان.

وفي بيان مقتضب، دان مجلس الوزراء الكويتي "المجرزة البشعة" في قانا ودان "ارهاب الدولة الذي تمارسه اسرائيل".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى