قافلة الطبيب الزائر تجري 25 عملية جراحية بالغيظة

> الغيظة «الأيام» ناصر الساكت:

> نفذت قافلة الطبيب الزائر التابعة للصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمحافظة حضرموت في مخيمها الطبي بمستشفى الغيظة المركزي محافظة المهرة سلسلة من العمليات الجراحية والكشف على الكثير من الحالات المرضية لذوي الدخل المحدود بمديرية الغيظة.

وأوضح لـ«الأيام» د. عبدالرحمن أحمد باوزير، رئيس لجنة الطبيب الزائر «أنه تم خلال الايام الخمسة الاولى من المخيم اجراء 25 عملية جراحية منها عمليتان كبريان جراحة عامة، و23 عملية لجراحة العيون 12 منها لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات و11 عملية عبارة عن عمليات صغرى مختلفة للعيون مع توفير الادوية والمستلزمات الطبية».

وقال :«نحن فخورون بأننا بدأنا في الغيظة أول مخيم عملياتي يقدم خدمات متطورة للمرضى وعمليات جراحية كبرى»، معتبرا هذا المخيم بأنه أكبر حملة للطبيب الزائر حيث يضم أكثر من 20 طبيباً ومساعداً وفنيي تخدير وعمليات وصيدلة ومختبر وأطباء عموم في مختلف المجالات والتخصصات. وقال: «صحيح كنا ننزل الى مختلف المديريات لكن حملاتنا السابقة كانت لا تتجاوز 10 من الاطباء والمساعدين وننفذ عمليات صغرى فقط».

منوهاً بأن المخيم يشهد إقبالاً متزايداً من قبل المواطنين «وهو ما اضطرنا الى تمديد الفترة لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الحالات المرضية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى