(خيمة المقاومة) في صنعاء تعرض المأساة الإنسانية في لبنان وفلسطين والعراق

> صنعاء «الايام» عبدالفتاح حيدرة:

>
(خيمة المقاومة) في صنعاء
(خيمة المقاومة) في صنعاء
أقامت جمعية كنعان لنصرة فلسطين أمس خيمة أسمتها «خيمة المقاومة» وهي عبارة عن معرض للصور والرسوم الكاريكاتورية المعبرة عن ما تتعرض له الشعوب العربية في كل من فلسطين ولبنان والعراق من عدوان واحتلال.

وخصص معرض الخيمة جناجا لعرض صور التعذيب الذي تعرض له سجناء ابوغريب بالعراق.

كما خصص جناحا للصور التي تعكس المأساة التي يمر بها الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وكذا صورا للأطفال والنساء والشيوخ المدنيين الذين يتعرضون للقتل اليومي من قبل القوات الصهيونية في لبنان وفلسطين، وبعض رسوم (الكاريكاتير) المعبرة عن المقاومة للعدو الإسرائيلي، وما يتعرض له لبنان من دمار وقتل وإرهاب على يد آلة الحرب الصهيونية.

وفي هذا المعرض جرى رفع العلم اليمني الى جانب العلم اللبناني والعلم العراقي والعلم الفلسطيني تعبيرا عن تضامن ومؤازرة الشعب اليمني لأشقائه في لبنان وفلسطين والعراق في محنتهم التي يمرون بها.

وعلى هذا الصعيد ذكر الأخ يحيى محمد عبدالله صالح، رئيس جمعية كنعان في كلمة ألقاها في الحفل الافتتاحي للخيمة (المعرض) ان الهدف من اقامة هذه الخيمة هو خلق نوع من التآزر والتضامن مع الأشقاء العرب في محنتهم ,موضحا أن الخيمة ستكون مفتوحة لجميع المنظمات المحلية والأجنبية الداعمة لهذه الشعوب وجميع الفعاليات التي تدين التطرف والارهاب الصهيوني ضد المدنيين العزل.

وقد توافد عشرات المواطنين الى الخيمة لمشاهدة المعرض معبرين عن استيائهم إزاء الصمت العربي والدولي تجاه ما يحدث خاصة في لبنان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى