الجندي المتهم باغتصاب فتاة عراقية: "قتل الناس في العراق كسحق نملة"

> واشنطن «الأيام» ا.ف.ب :

> افاد مراسل حربي في صحيفة واشنطن بوست أمس الأحد ان الجندي الاميركي الشاب ستيفن غرين المتهم الرئيسي في قضية اغتصاب فتاة عراقية في الخامسة عشر بجنوب بغداد، اعلن قبل هذه الحادثة ان "قتل البشر في العراق كسحق نملة".

وقال الشاب غرين للمراسل الحربي قبل شهر من وقوع حادثة الاغتصاب في اذار/مارس وهو يصف الوضع في المحمودية ان "قتل الناس هنا كسحق نملة. انه امر عادي اي انك تقتل شخصا وبعدها تقول هيا نذهب لناكل البيتزا".

واضاف الجندي بعدم اكتراث "اطلقت النار على شخص لم يتوقف في مركز مراقبة، وكان شيئا لم يحدث" مؤكدا "كنت اعتقد ان قتل اي شخص تجربة تقلب الحياة راسا على عقب لكنني عندما فعلت تبين انه امر عادي".

واتهم ستيفن غرين (21 سنة) باغتصاب شابة عراقية قبل اغتيالها مع ثلاثة من افراد عائلتها بينهم طفلة في الخامسة في اذار/مارس في المحمودية على بعد نحو ثلاثين كلم جنوب بغداد,ووجهت له تهم ارتكاب جريمة اغتصاب وجرائم قتل.

وكان المراسل الحربي اندرو تلغمن التقى الشاب في كتيبته التابعة للفوج ال502 للمشاة في الفرقة 101 للمظليين قبل شهر من حصول هذه الوقائع.

وفي شباط/فبراير اجرى معه عدة مناقشات تبدو له اليوم على ضوء الوقائع "مروعة" على ما روى في الواشنطن بوست.

حينها اعطى غرين الذي كان موجودا في العراق منذ اربعة اشهر الانطباع بانه "مجرد صبي صريح تعود على العنف والمذابح" وانه كان تحت صدمة مقتل السرجنت الذي كان ياتمر بامره برصاصه في العنق في كانون الاول/ديسمبر. وكان فوجه حينها يفقد جنديا كل اسبوع.

وكان غرين يقول للمراسل "انني هنا لفترة سنة ولا مفر لي من ذلك,كل ما اريده هو البقاء على قيد الحياة حتى اعود. لا اكترث بالعراق، لا يهمني اصلا" مضيفا "ان هذه الحرب تختلف عن التي عاشها آباؤنا واجدادنا". كانت تلك الحروب في سبيل قضية ما,اما هذه، فليست في سبيل اي شيء".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى