نائب الرئيس:الحكومة بدأت بتطبيق استراتيجية من 5 محاور لتنمية شبوة

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

>
نائب الرئيس يضع حجر الأساس لمشاريع مياه الشبيكة أمس
نائب الرئيس يضع حجر الأساس لمشاريع مياه الشبيكة أمس
بدأ الأخ عبدربه منصور هادي، نائب رئيس الجمهورية أمس زيارته التفقدية لمحافظة شبوة قادما اليها من محافظة أبين,وقد استهل الأخ نائب الرئيس زيارته للمحافظة أمس بزيارة للواء 21 ميكانيكا بعتق حيث التقى هناك بضباط وصف ضباط وجنود اللواء وألقى فيهم كلمة ذكر فيها ان وجود الجنود على طول وعرض الساحة اليمنية يعتبر ضرورة تفرضها شروط التنمية والأمن والاستقرار، مؤكدا في هذا الصدد أنه «لا تنمية بدون أمن واستقرار».

وقال الأخ النائب في كلمته:«إن الحكومة قد بدأت بتطبيق استراتيجية لتنمية محافظة شبوة تتألف من خمسة محاور تشمل المياه، الكهرباء، الصحة، التربية، الاتصالات، لارتباط هذه المحاور بحياة كل مواطن بالمحافظة».

وحث الأخ النائب في كلمته جنود وضباط اللواء على الاهتمام بالتدريب، وقال: «إن كل قطرة عرق في التدريب توفر الدماء في المعارك».

ثم قام الأخ النائب بافتتاح مبنى النيابة العامة بالمحافظة الذي أقيم بتكلفة بلغت 114 مليون ريال، والمكون من 22 غرفة مع ملحقاته ليستوعب كلا من نيابة الأمن والبحث والسجون ونيابة عتق الابتدائية ونيابة الأموال العامة.

بعد ذلك قام الأخ النائب يرافقه الأخ د.علي مجور، وزير الكهرباء بوضع حجر الأساس لمشروع تعزيز توليد الطاقة بـ 5 ميجاوات، فيما وعد الأخ الوزير خلال مراسم وضع حجر الأساس بتعزيز كهرباء شبوة بـ 5.2 ميجاوات بصفة عاجلة لحل مشكلة انقطاعات التيار الكهربائي. كما جرى وضع حجر الأساس لمبنى وزارة النفط المقدر تكلفته بـ 000.849.76 ريال.

وتفقد الأخ النائب أيضا مشروع مياه الشبيكة ووضع حجر الأساس لمشروع حفر بئرين ارتوازيتين بمشروع مياه الشبيكة بعتق بتكلفة قدرت بـ 25 مليون ريال، وحفر 3 آبار استكشافية ارتوازية في الشبيكة ـ باكبيرة بتكلفة قدرت بـ 18 مليون ريال.

الى ذلك قام الأخ نائب الرئيس بتفقد العمل الجاري في انشاء مبنى ادارة الأمن العام وسوق الاتحاد الزراعي بشبوة.

رافق الأخ نائب الرئيس خلال هذه الزيارة كل من الإخوة علي محمد المقدشي، محافظ شبوة، د.ناصر محسن باعوم، أمين عام المجلس المحلي وعدد كبير من المسئولين بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى