محافظ حضرموت: ما تتعرض له الأمة من مؤامرات يحتم علينا التوحد وتبصير شباب أمتنا بمخططات تمزيقها

> المكلا «الأيام» صلاح العماري:

>
محافظ يحضر افتتاح فعاليات مخيم البحر الصيفي التوعوي الثاني أمس
محافظ يحضر افتتاح فعاليات مخيم البحر الصيفي التوعوي الثاني أمس
بدأت مساء أمس الثلاثاء في مسرح خورالمكلا فعاليات وأنشطة مخيم البحر الصيفي التوعوي الثاني، الذي يرعاه الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت ويشرف عليه المجلس المحلي بمديرية مدينة المكلا ويستمر المخيم من الاول من اغسطس حتى الحادي عشر منه.. ويشتمل على محاضرات دينية توعوية وألعاب تسلية وجوائز قيمة ومسابقات ثقافية وترفيهية ورياضية وحفلات وأناشيد ومسرحيات هادفة وعروض مرئية ستتواصل خلال ليالي المخيم الذي يهدف إلى استغلال الاجازة الصيفية ونشر الوعي في أوساط الشباب وتبصير الناس بأمور دينهم وإحياء روح التكافل الاجتماعي وروح العمل واكتشاف المواهب. وقد نصبت خيمة في ساحة خور المكلا تستقبل أشرطة المواطنين المختلفة وتستبدل بها أشرطة هادفة..

ويستضيف المخيم على مدى 11 يوماً نخبة من أصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ الأفاضل من داخل الوطن ومنهم الشيخ أحمد بن حسن المعلم، المشرف العام للمخيم والشيخ حسن عبدالله الشيخ، وكيل وزارة الأوقاف والشيخ محمد احمد بافضل وغيرهم كما يستضيف علماء من المملكة العربية السعودية الشقيقة ومنهم فضيلة الشيخ د. محمد بن عبدالله الهبدان والشيخ بدر المشاري والشيخ ابراهيم بوبشيت والشيخ محمد ابراهيم العسوي.

وقد بدأت فعاليات المخيم مساء امس بفقرة ترحيبية من فرقة الغرباء بالمكلا تلتها ألعاب نارية اضاءت سماء الخور وأعلنت عن بدء أنشطة المخيم.

وفي حفل الافتتاح الذي حضره عدد من المسئولين وجمهور غفير ملأ ساحة خور المكلا بارك الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت اقامة هذا المخيم في عامه الثاني. وقال: حرصنا في قيادة المحافظة على اقامة هذا المخيم للعام الثاني لأننا لمسنا أهدافه المتعددة في معالجة قضايا المجتمع وصقل مواهب الشباب وتبصيرهم بأمور عقيدتهم السمحاء وتراث بلدهم الغني الذي وصف النبي الاعظم صلوات الله وسلامه عليه أهله بأنهم أهل الايمان والحكمة. وأشاد بجهود العلماء الافاضل والشباب المتقد بالطاقة وقال إن مثل هذه الاعمال تهدف الى جمع كلمة الأمة وإحياء تماسك فئات المجتمع على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، في ظل ما تتعرض له الأمة من مؤامرات وما يعانيه اشقاؤنا في فلسطين ولبنان والعراق، الأمر الذي يحتم علينا التوحد والتماسك وتبصير شباب أمتنا بتلك المخططات الهادفة تمزيق الأمة الإسلامية. وأعلن المحافظ عن تبرع قيادة المحافظة بمبلغ مليون ريال وجهازي حاسوب محمولين لدعم أنشطة المخيم ومسابقاته.

وكان الشيخ عمر سالم باوزير، نائب المشرف العام للمخيم قد ألقى كلمة المشرف العام للمخيم فضيلة الشيخ أحمد بن حسن المعلم أكد فيها أن حضرموت قد تميزت بهذا المخيم التوعوي الخيري بما حواه من انشطة دعوية وترفيهية هادفة ومسابقات رياضية وثقافية، وأشار الى زيادة البرامج هذا العام وقال إن ما يثلج الصدر ان مثل هذه الفعاليات الداعية الى الخير والصلاح تلقى دعماً وإشرافاً ومساندة من ولاة الأمر وهي نعمة نحمد الله عليها، فتلاحم جهود العلماء والولاة وعامة الناس أمر طيب للأخذ بيد الشباب لما فيه خير وصلاح مجتمعهم وأمتهم.

وعقب ذلك ألقى الداعية الإسلامي فضيلة العلامة د. محمد بن عبدالله الهبدان من المملكة العربية السعودية الشقيقة محاضرة بعنوان (اولئك هم المؤمنون حقاً).

حضر افتتاح المخيم د. سالم مبارك العوبثاني، المدير العام لمديرية مدينة المكلا ومحمد أحمد بن زياد، الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية ومصطفى العطاس، المدير التنفيذي للمخيم وعدد من المسئولين وأصحاب الفضيلة العلماء.

هذا وتتواصل خلال ليالي المخيم المحاضرات التوعوية والمسرحيات والمسابقات وتوزيع الجوائز على الفائزين بالإضافة الى دوري خاص لكرة القدم تقام مبارياته على ملعب بارادم بين أندية مديرية المكلا وفريق عن المخيم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى