رئيس مجلس الشورى يضع حجر الأساس لمشروع الصرف الصحي بالوهط ويتفقد مشروع مدينة الحوطة الجديدة

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

>
رئيس مجلس الشورى أثناء وضع حجر الأساس لمشروع الصرف الصحي بالوهط
رئيس مجلس الشورى أثناء وضع حجر الأساس لمشروع الصرف الصحي بالوهط
قام صباح أمس الأربعاء الاستاذ عبدالعزيز عبدالغني، رئيس مجلس الشورى، بوضع حجر الاساس لمشروع الصرف الصحي بمنطقة الوهط البالغة تكلفته 150 مليون ريال، الذي ينفذه مشروع الاشغال العامة.

كما قام الاخ رئيس مجلس الشورى بتفقد موقع مشروع مدينة الحوطة الجديدة (مدينة الرئيس) حيث كان في استقباله لدى وصوله ومرافقيه الى المحافظة الإخوة عبدالوهاب يحيى الدرة، محافظ لحج وعلي حيدرة ماطر، امين عام المجلس المحلي بالمحافظة وحسين الوردي، رئيس الغرفة التجارية والصناعية وسليمان الهبوب، مدير عام مكتب الاستثمار وعبدالسلام المحمدي، مدير مكتب الاشغال العامة.

وخلال زيارته الميدانية تفقد الأخ رئيس مجلس الشورى المنطقة الصناعية والأعمال الجارية لتحديدها من قبل وزارة الصناعة، كما طاف بالاقسام المختلفة بمصنع الحديد والصلب واستمع الى شرح واف عن مكوناته من قبل رئيس مجلس إدارة شركة عدن للحديد الأخ مطلوب عاطف، بعد ذلك تفقد طريق الوهط عمران ووجه بسرعة استكماله، كما زار مواقع الاستثمار على الشواطئ بلحج.

وفي تصريح لـ «الأيام» قال د. محمد أحمد علي ثابت، مدير مشروع الاشغال العامة بمحافظات عدن، لحج، أبين والضالع: «نفذ مشروع الأشغال العامة في محافظة لحج 90 مشروعا من مختلف القطاعات للبنية التحتية بتكلفة مليار ريال، وهناك مشاريع قيد التنفيذ بتكلفة 356 مليون ريال، وخلال العام الحالي والقادم سيتم تنفيذ عدد من المشاريع الأخرى بتكلفة 3.5 مليون دولار، ويعتمد المشروع في مخصصاته على تمويل الحكومة اليمنية وقرض هيئة التنمية الدولية والمعونات الهولندية والامريكية والفرنسية وقروض من صندوق الإنماء وصندوق الأوبك.

ويعتبر مشروع الاشغال العامة أحد مشاريع شبكة الأمان الاجتماعي تم إنشاؤه في عام 96م ويهدف بدرجة رئيسة الى تشغيل البطالة والحد من الفقر من خلال إيجاد مشاريع البنية التحتية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى