مواجهة في التواهي تستخدم فيها قنابل مسيلة للدموع والرصاص لإزالة مبنى عشوائي

> عدن «الأيام» خديجة بن بريك:

>
قوات الأمن تحاصر الموقع لإجبار المرأة على إخلاء المسكن العشوائي
قوات الأمن تحاصر الموقع لإجبار المرأة على إخلاء المسكن العشوائي
اضطرت قوات الأمن أمس الى استخدام الغاز المسيل للدموع لإجبار امرأة تحمل سلاحا آليا على اخلاء مسكن عشوائي يقع في جبل (العين) خلف فندق (الصخرة) بمديرية التواهي,وأفاد أحد المسؤولين الأمنيين الذين كانوا في الموقع بأن المسكن تم استحداثه قبل أسبوعين وهو يتكون من غرفة واحدة وحمام، وتقيم فيه المرأة وطفلها وزوجها الذي لم يكن موجودا أثناء وقوع الحادث.

وقال المسئول الأمني إن المرأة تحصنت داخل المسكن وأخذت تطلق النار على الجنود والشرطة النسائية، الذين كانوا يحاولون اخراجها من المسكن.

وذكر هؤلاء ايضا أن قوات الأمن قامت خلال مداهمتها للموقع أمس بقذف نحو عشر عبوات غاز مسيل للدموع الى داخل المسكن، الذي كانت تتحصن فيه المرأة وطفلها البالغ من العمر (8سنوات) مما أدى الى اصابة الطفل بحالة اختناق نقل على إثرها الى مستشفى الجمهورية.

كما تعرض للاختناق شخص آخر من أهالي المنطقة عند محاولته اخراج الطفل واسعافه، جرى نقله هو الآخر الى المستشفى.

وفي وقت لاحق افادت مصادر مطلعة ان الطفل المصاب بالاختناق، تم اخراجه من المستشفى عصر أمس، فيما لازال الشخص الآخر طريح الفراش بالمستشفى.

يذكر أن قيادة محافظة عدن والسلطة المحلية قد عممت عبر وسائل الاعلام والصحافة بمنع أي استحداثات عشوائية في المدينة وشددت على مكاتب الاشغال في المحافظة والمديريات بوقف منح تراخيص للمباني العشوائية لما يترتب على ذلك من تشويه للمنظر الجمالي لمحافظة عدن.

«الأيام» تهيب بالمواطنين لعدم استحداث أي مبان عشوائية في المحافظة حفاظا على جمال مدينتهم وتدعو الاخوة في قيادة المحافظة والمديريات للتصدي لأي استحداثات عشوائية، وأن من يسلك ذلك عليه بهدم مبناه أولا ومن تم اللجوء إلى القضاء إن كان متظلما ليقول الكلمة الفصل في تظلمه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى