احتجاجا على عدم توظيفهم .. مواطنون بميفعة يحتجزون قاطرات تقل أنابيب لمشروع الغاز

> ميفعة «الأيام» جمال شنيتر:

> أغلق مواطنون يمثلون معظم مناطق وقبائل مديرية ميفعة بشبوة يوم أمس الاربعاء إحدى الطرق الفرعية التي تستخدمها الشركات العاملة في مشروع الغاز، والتي تبعد عن مديرية جول الريدة نحو 5 كم.

وقد احتجز المواطنون الذين يصل عددهم الى نحو مائة مواطن جميع القاطرات التي تنقل أنابيب الغاز، فيما تم إخلاء سبيل سائقيها، حيث قدم هؤلاء المواطنون مذكرة احتجاج الى مسؤولي الشركة أكدوا فيها أنهم أقدموا على هذه الخطوة بعد أن فشلت كل مطالباتهم ومناشداتهم السابقة في إقناع مسؤولي شركة الغاز بإعطاء مديرية ميفعة نصيبها وحصتها من الوظائف في المشروع، مشيرين إلى أن أبناء المديرية عاطلون عن العمل وقد أصابهم الإحباط نتيجة عدم قبولهم للعمل في المشروع، بينما يتم توظيف مئات من أبناء محافظات أخرى رغم أن المديرية تقع ضمن مناطق المشروع.

وأكد المواطنون في مذكرتهم أنهم سيواصلون مطالبهم واحتجاجهم إلى أن يتم حل موضوع العمالة بين السلطة المحلية وشركة الغاز، كما أنهم لن يسمحوا للسيارات الكبيرة والصغيرة والآليات الأخرى باستخدام الطرق الرئيسية والفرعية احتجاجاً على تجاهل الشركة لمطالبهم.

وعلمت «الأيام» أن بعض موظفي الشركة التقوا المواطنين المحتجين وطالبوهم بفتح الطريق وإطلاق سراح الشاحنات على أن يتم إعطاء مهلة للشركة.. إلا أن المواطنين رفضوا ذلك، واستمروا طوال يوم أمس باحتجاز الشاحنات التي وصل عددها إلى عشرين شاحنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى