انتشار خطير لحمى الضنك في ميفعة

> ميفعة «الأيام» خاص:

> أفادت «الأيام» مصادر طبية عن انتشار خطير لحمى الضنك بمناطق مديريتي ميفعة والروضة بمحافظة شبوة,وأكدت تلك المصادر أن عدد الحالات المؤكدة إصابتها بفيروس حمى الضنك بلغت أكثر من 39 حالة منها 20 حالة ذكور و19 حالة إناث، حيث تم ترقيد معظم هذه الحالات ومعالجتها في مستشفى عزان، وفي العيادات الخاصة.

وعلمت «الأيام» أن فريقاً للتحري الحشري واليرقي تابعا لبرنامج مكافحة الملاريا بالمحافظة قد قام بالنزول يوم 26 من الشهر الماضي ورفع تقريره إلى مكتب الصحة والسكان حول الوضع الصحي في تلك المناطق. يشار إلى أنه لم يلحظ حتى الآن أي تحرك من قبل وزارة الصحة - رغم إبلاغها - بالأمر أو العمل على مكافحة الوباء وطمأنة المواطنين الذين أعربوا عن مخاوفهم من تكرار مأساة انشتار حمى الضنك ووصول أعداد المصابين بها الى أكثر من 3500 مواطن في العام الماضي 2005م.

المواطن عبدالناصر عوض باسردة، معلم وأحد المصابين بحمى الضنك في مديرية ميفعة قال لـ«الأيام»: «ان الحمى قد استوطنت المنطقة وللمرة الثالثة وأصبحت تهدد حياة المواطنين»، وأعرب عن أسفه الشديد لعدم اهتمام الجهات المختصة باستثناء إرسال فريق طبي قام بإجراء بعض الفحوصات المخبرية فقط.

وأضاف أن المرض ينتشر بسرعة ومن أعراضه ضيق في التنفس مع اصفرار البول وقيء وآلام في البطن، وعدم مكافحته بطرق علمية صحيحة سيؤدي إلى نتائج لا تحمد عقباها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى