خامنئي يدعو الى مقاومة اسرائيل والولايات المتحدة

> طهران «الأيام» ا.ف.ب

>
علي خامنئي
علي خامنئي
دعا المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية علي خامنئي أمس الأربعاء المسلمين الى مقاومة "الذئب الصهيوني الوحشي وعدوان الشيطان الاكبر" الاميركي ووعد في رسالة الى العالم الاسلامي بتوجيه "ضربة ساحقة" اليهما.

وقال خامنئي في الرسالة التي تلاها التلفزيون الايراني ان "العالم الاسلامي والشباب المسلم من جميع الدول يجب ان يعلموا ان المقاومة والتضحيات هي السبيل الوحيد لمواجهة الذئب الصهيوني الوحشي وعدوان الشيطان الاكبر" الاميركي.

واضاف ان "النظام الاميركي يجب ان يتوقع صفعة قوية وضربة ساحقة من المسلمين لدعمه الجرائم والمجرمين الصهاينة الذين يعتدون علنا على حقوق الشعوب المسلمة".

واكد اكبر مسؤول في الجمهورية الاسلامية ان "حزب الله هو خط الدفاع الاول عن الشعوب الاسلامية وشعوب المنطقة".

وايران هي اكبر سند لحزب الله لكنها تؤكد دائما انها لا تقدم سوى دعما معنويا وسياسيا في حين تتهمها اسرائيل والدول الغربية بمساعدة الميليشيا الشيعية ماليا وعسكريا.

واكد المرشد الاعلى ان "ايران الاسلامية تعتبر ان مقاومة العدوان الاميركي والشر الصهيوني واجب وتقف الى جانب الشعبين اللبناني والفلسطيني".

واضاف خامنئي ان "الولايات المتحدة بدعمها مذبحة بحق المدنيين ورفضها وقف اطلاق النار ومساعدة المعتدين الصهاينة عسكريا، تتقاسم المسؤولية عن هذه الجرائم. انها تريد اليوم فرض شروطها على الشعب والحكومة اللبنانيين لكن الشعب والمقاتلين لن يقبلوا".

وهاجم وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي أمس الأول الثلاثاء في بيروت الولايات المتحدة والامم المتحدة وجدد الدعم لحزب الله.

واعرب عن تحفظاته ازاء الخطة الشاملة لتسوية النزع التي اقترحها رئيس الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة والتي تنص على وقف فوري لاطلاق النار وتقضي ضمنا بنزع حزب الله.

وقال متكي "نعتقد انه يجب تقسيم بنود المشاريع الى قسمين: في القسم الاول تدرج البنود التي يمكن ان يتحقق الاجماع عليها وتتضمن وقف العدوان فورا مع اي عنصر او بند اخر يتم الاجماع الفوري عليه، ويضم القسم الثاني العناصر الاخرى التي تتطلب مفاوضات اكثر".

وكان متكي اجتمع مساء الاثنين الماضي في بيروت بوزير الخارجية الفرنسي فيليب دوست بلازي الذي دعا الى مشاركة ايران "في البحث عن حل" معتبرا ان هذا البلد يمكن ان "يلعب دورا مهما في استقرار المنطقة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى