الاتحاد الاوروبي يضطر لإشراك ميلان في دوري الأبطال

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
تأكيد المشاركة الاوروبية لميلان ستبقي النجوم في صفوفه
تأكيد المشاركة الاوروبية لميلان ستبقي النجوم في صفوفه
سمح الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (يويفا) أمس الاربعاء لنادي ميلان الايطالي بالمشاركة في تصفيات بطولة دوري أبطال أوروبا وذلك لأن لجنة الطوارئ بالاتحاد لم تجد خيارا آخر,وقال يويفا إن لجنة الطوارئ سمحت لميلان الفائز باللقب الاوروبي ست مرات من قبل بالمشاركة في التصفيات هذا الموسم لأنها ليس لديها أي وسيلة قانونية لحرمانه من المشاركة رغم تورط النادي في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات في إيطاليا.

وتعهد يويفا بأنه سيغير قوانينه لتفادي مثل هذا القرار الاضطراري في المستقبـل وأنه سيـراقب سلوك ميلان بعناية.

وقال يويفا في بيان "لجنة الطوارئ باليويفا سمحت أمس لنادي ميلان بالمشاركة في الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2006/2007".

وفي وقت لاحق من أغسطس الحالي يلتقي ميلان بطل دوري أبطال أوروبا ست مرات من قبل في مباراته بالدور الثالث من التصفيات مع الفريق الفائز من المباراة التي تجمع بين كورك سيتي الايرلندي وريد ستار الصربي.وكان ميلان في البداية حرم من المشاركة الاوروبية لتورطه في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات والتي أسفرت عن إنزال يوفنتوس للمشاركة في دوري الدرجة الثانية وتجريده من لقب الدوري الايطالي في الموسمين الماضيين وكذلك معاقبة نـاديي لاتسيـو وفيورنتينا.

ويذكر أن لاتسيو وفيورنتينا كانا قد عوقبا بالهبوط لدوري الدرجة الثانية ولكن هذا الحكم سقط مـن خلال الاستئنـاف.

وقال لياندرو كانتاميسا محامي نادي ميلان "إنهم (يويفا) ليس لديهم خيار آخر.. ونحن بريئون".

ولكن يويفا لم يكن رقيقا بوجه عام مع نادي ميلان المملوك لرئيس الوزراء الايطالي السابق سيلفيو بيرلوسكوني حيث أكد الاتحاد أنه غير سعيد تماما لاتخاذه هذا القرار.

وقال يويفا "ميلان استفاد من حقيقة افتقاد يويفا للاسس القانونية التي تسمح له برفض مشاركة النادي"..وأضاف يويفا "وفي هذا الشأن جرى إبلاغ ميلان بأنه سيجري إدخال التعديلات الضرورية على اللوائح المعنية".

وأوضح يويفا أن لجنة الطوارئ قلقة بشكل كبير لأن ميلان خلق انطباعا بتورطه في فضيحة استغلال النفوذ في تغيير طريقة سير المباريات في الدوري الايطالي.

وقال يويفا "من بيان نادي ميلان، استنتجت لجنة الطوارئ بوضوح أن النادي لم يع حتى الان المتاعب التي تورط فيها والاضرار التي سببها بالفعل لكرة القدم الاوروبية".

فييرا الى انترميلان رسميا
اكد نادي يوفنتوس على موقعه على شبكة الانترنت أمس الاربعاء بأنه تخلى عن لاعب وسطه الفرنسي الدولي باتريك فييرا لمصلحة جاره انترميلان مقابل 5ر9 ملايين يورو.وسيتقاضى فييرا الذي وقع عقدا لمدة اربعة اعوام راتبا سنويا مقداره 5 ملايين يورو.

وكان فييرا (30 عاما) انتقل الى يوفنتوس آتيا من ارسنال الانكليزي في الموسم الماضي مقابل عشرين مليون يورو.

ويستمر نزوح لاعبي يوفنتوس بعد انزاله الى الدرجة الثانية حيث كان ريال مدريد الاسباني تعاقد مع قائده فابيو كانافارو والبرازيلي ايمرسون، ومواطنه برشلونة مع المدافعين جانلوكا زامبروتا والفرنسي ليليان تورام. يذكر ان فييرا سبق ان لعب في صفوف ميلان الايطالي لفترة وجيزة منتصف التسعينات قبل ان ينتقل الى ارسنال عام 1996 ودافع عن الوانه في 9 مواسم وخاض معه 279 مباراة مع ارسنال في الدوري الانكليزي وسجل 29 هدفا وأحرز معه 3 القاب اعوام 1998 و2002 و2004، و68 مباراة في المسابقات الاوروبية (57 مباراة في مسابقة دوري ابطال اوروبا و11 في كأس الاتحاد الاوروبي).

وأحرز فييرا كأس انكلترا 3 مرات اعوام 1998 و2002 و2003.

انتر ميلان يقدم فييرا رسميا
انتر ميلان يقدم فييرا رسميا
ابراهيموفيتش يعتزم ترك يوفنتوس
اعلن وكيل اعمال المهاجم الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش ان الاخير يعتزم ترك يوفنتوس الايطالي على خلفية انزال فريق "السيدة العجوز" الى مصاف الدرجة الثانية المحلية بسبب تورطه بفضائح التلاعب بالنتائج.

واكد مينو رايولا في تصريح لاحدى الاذاعات الايطالية "ان ابراهيموفيتش يعتزم ترك يوفنتوس"، مضيفا "استبعد بشكل كامل خيار انتقاله على سبيل الاعارة، انه حل غير مناسب للاعب من عياره".

وفي حال نجح ابراهيموفيتش في ترك يوفنتوس سيلحق بقائد المنتخب الايطالي بطل العالم فابيو كانافور الذي تحول الى ريال مدريد الاسباني مع البرازيلي ايمرسون، وبجانلوكا زامبروتا والفرنسي ليليان تورام اللذين انتقلا الى برشلونة بطل الدوري الاسباني ومسابقة دوري ابطال اوروبا، ومواطن الاخير باتريك فييرا المنتقل الى انتر ميلان الايطالي.

وكان ابراهيموفيتش (24 عاما) انضم الى يوفنتوس في اغسطس عام 2004 قادما من اياكس امستردام الهولندي، ويبدو ان الفريق الايطالي الآخر ميلان مهتم بخدمات السويدي حسب ما ذكرت بعض وسائل اعلام المحلية.

تهديدات بالقتل تدفع رونالدو لترحيل عائلته من بريطانيا
أكدت صحيفة صن ذائعة الصيت في بريطانيا، أن لاعب الوسط البرتغالي الدولي كرستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، قرر ترحيل عائلته من بريطانيا بعد تلقيه تهديدات بالقتل من جانب جماهير منتخب إنجلترا المتشددة.وكانت البرتغال قد أخرجت إنجلترا من دور ربع نهائي مونديال 2006، بضربات الجزاء التي تعتبر عقدة الإنجليز في البطولات الكبرى. وسجل كرستيانو رونالدو أغلى ناشئ في تاريخ البرتغال، ضربة الجزاء الأخيرة في مرمى الحارس الإنجليزي بول روبنسون والتي أهدت الفوز لبلاده.وبعد نهاية المونديال، طالب نادي مانشستر يونايتد اللاعب بالعودة والانتظام في تدريبات الفريق، وأكد مسؤولو النادي أنهم سيقومون بحمايته، وبالفعل تم تعيين حارسين شخصيين للاعب..ولكن الحراسة الشخصية لكرستيانو لم تكن كافية حيث تعرض منزله لهجوم من جانب الجماهير المتعصبة.

وتلقى كرستيانو العديد من تهديدات القتل له ولأسرته عبر البريد الإلكتروني. ولذلك قرر كرستيانو ترحيل والدته ماريا وشقيقه هوجو وأخته ليليان بعد هذه الأحداث.

يلعب اليوم

الخميس 3 أغسطس 2006

الدوري المصري

8:30 الإسماعيلى - المصري

ART ســبـــورت 1 - الفضائية المصرية أوربت الرياضية دريم 1

9:00 طنطا - الأهلي ART سـبــورت 2 الفضائية المصرية

أوربت الرياضية دريم 1

الجمعة 4 أغسطس 2006

الدوري المصري

18:00 الزمالك - غزل

ART ســبــورت 2 - الفضائية المصرية أوربت الرياضية دريم 1

دورة امستردام الدولية

8:00 مانشستر يونايتد - بورتو الجزيرة الرياضية + 1

10:15 أياكس أمستردام - إنتر ميلان الجزيرة الرياضية + 1

مباريات ودية - أندية

19:00 ميلان - سامبدوريا

الجزيرة الرياضية +2

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى