استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن الشعيب وجحاف

> الشعيب/جحاف «الأيام» خاص:

> ما يزال انقطاع التيار الكهربائي مستمراً عن بعض قرى مديرية الشعيب بمحافظة الضالع المستفيدة من التيار الكهربائي الإسعافي، خاصة في مدينة العوابل عاصمة المديرية وضواحيها التي تشهد انقطاعات متكررة منذ منتصف شهر يوليو المنصرم حتى لحظة كتابة الخبر.. الانقطاع الذي أصبح شبه يومي ويمتد لفترتين صباحية ومسائية ولأكثر من اربع ساعات وبصورة عشوائية أثار غضب وقلق المواطنين جراء تعرض أجهزتهم الكهربائية للتلف.

وطالب المواطنون عبر «الأيام» الجهات المسؤولة في المحافظة والحكومة بضرورة وضع الحلول السريعة للحد من الانقطاعات وكذا إجراء الصيانة العامة واللازمة لخطوط توصيل التيار الكهربائي بمدينة العوابل والقرى المجاورة لها والبالغ عددها 15 قرية والتي تعتبر من اقدم الخطوط إذ تم تركيبها عام 1971م.

وشكا الأهالي بمديرية جحاف محافظة الضالع من تكرار ظاهرة انقطاع التيار الكهربائي هذه الأيام خصوصاً في ساعات المساء التي يستفيد منها الاهالي.

وأرجع الأهالي أسباب الانقطاعات الى ظهور أعطال في شبكة الخطوط الرئيسية على الرغم من أنه لم يمض على إنجازها سوى ثلاث سنوات فقط، وأصبحت معظم الأعمدة مهددة بالانهيار لأن اقامتها تمت بصورة غير سليمة حيث وضعت في حفر غير عميقة ومن دون قواعد اسمنتية وأحجار ما جعلها عرضة للسقوط في أي لحظة، كما أن بعض الخطوط المتفرعة الى القرى تم إقامتها بطريقة عشوائية، وعند نزول الأمطار أو هبوب الرياح تحدث تماسات فينقطع التيار الكهربائي ولا يعود إلا بعد ساعات تصل احياناً الى يوم كامل.

كما يشكو مواطنو المديرية من عدم استقرار قوة التيار الكهربائي، ففي بعض الاوقات وبشكل فجائي تزيد أو ينقطع التيار فيؤدي إلى إحراق الأجهزة الكهربائية في المنازل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى