العماد ميشال عون "يعارض كليا" نشر قوة متعددة الجنسية في لبنان

> باريس «الأيام» ا.ف.ب :

>
العماد ميشال عون
العماد ميشال عون
اعلن قائد الجيش الاسبق العماد ميشال عون، زعيم التيار الوطني الحر، انه "يعارض كليا" نشر قوة متعددة الجنسية لوضع حد لاعمال العنف في لبنان، وذلك في مقابلة مع صحيفة "الفيغارو" الفرنسية نشرتها أمس الجمعة.

وقال العماد عون "اعارض كليا هذه القوة" موضحا ان "هذه القوة لن تجلب الاستقرار ابدا بل على العكس ستتسبب بحرب جديدة. ستكون قوة احتلال لمحاربة حزب الله ولضمان امن اسرائيل".

يشار الى ان العماد عون وقع في الربيع الماضي ورقة تفاهم مع حزب الله الشيعي اللبناني.

واضاف العماد عون وهو نائب في البرلمان اللبناني "ان وقفا لاطلاق النار يكفي,يمكننا ان نضمن احترامه. يجب ان يقبل الاسرائيليون مبدأ التفاوض" منددا بان يكون المدنيون اللبنانيون اولى ضحايا النزاع القائم.

واوضح في هذه المقابلة "اطالب بتشكيل محكمة دولية لمحاكمة المسؤولين الاسرائيليين على جرائم الحرب التي ارتكبوها ضد هؤلاء المئات من اللبنانيين الذين قتلوا بقنابلهم".

ودافع العماد عون وهو من حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت، عن الحوار مع حزب الله وقال "بالحوار يمكن ان نصل الى دمج ذارعه العسكرية باشراف الدولة في الجيش اللبناني بعد ان يستعيد لبنان اراضيه واسراه المعتقلين في اسرائيل".

وكان العماد عون وهو رئيس حكومة سابق وينتمي الى الطائفة المارونية قد عاد في ايار/مايو 2005 الى لبنان بعد اربعة عشر عاما امضاها في المنفى في فرنسا وتحالف مع قوى مقربة من سوريا وخصوصا حزب الله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى