اليوم صرف رواتب التربويين بإدارة التربية بمديرية التعزية

> تعز «الأيام» عبد الهادي ناجي علي:

> أكدت مصادر مطلعة أن رواتب التربويين بإدارة التربية والتعليم بمديرية التعزية لشهر يوليو سيتم صرفها اليوم,وأرجعت هذه المصادر في تصريح لـ«الأيام» سبب تأخر صرف تلك الرواتب الى «تأخر ادارة المالية بالمديرية تسليم الشيكات للبريد حتى ظهر أمس».

وكانت مذكرة تلقاها أمس الأخ د.مهدي علي عبدالسلام، مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز من ادارة التربية والتعليم بالتعزية تفيد بأن مدير المالية بالتعزية محتجز لشيكات التربويين في جيبه ولم يقم بتسليمها للبريد «انتقاماً من الموظفين الذين طالبوا بتحويل مرتباتهم إلى البريد متجاهلا كل التوجيهات الصادرة له من مدير عام المديرية».

وإزاء ذلك وجه مدير عام مكتب التربية بالمحافظة مذكرة إلى محافظ تعز أبلغه فيها بما ورد في مذكرة إدارة التربية بالتعزية، مطالبا التوجيه بسرعة صرف المرتبات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتسبب في تأخير صرف تلك المرتبات.

من ناحية ثانية اتصلت «الأيام» بالأخ محمد عبدالمجيد الأغبري، مدير إدارة المالية بالتعزية وطرحت عليه مضمون الشكوى الموجهة ضده من إدارة التربية بالتعزية، فقال: «إن مكتب البريد أخل بالاتفاقية التي بينه وبين المالية فيما يخص عملية صرف المرتبات» مشيراً إلى أن البريد قد أخل بتلك الاتفاقية من خلال «القيام بصرف مرتبات موظفين غير موجودين في الميدان وهم خارج البلد مغتربون في بعض دول الخليج، كما قام بصرف مرتبات موظفين قد ماتوا، وموظفين في السجن دون وجود وكالات شرعية بالإضافة إلى صرف مرتبات موقوفة».

من جهته نفى الأخ محمد نجيم، مدير بريد منطقة تعز في تصريح لـ«الأيام» ما وصفه بـ«الأعذار» التي ذكرها مدير مالية التعزية، وقال: «إذا كانت هناك تجاوزات أو مخالفات من قبل البريد فليس من حقه اتخاذ الإجراءات المباشرة إلا بعد الرجوع والاحتكام للسلطة المحلية التي بيدها اتخاذ إجراءات ضد البريد في حالة المخالفة، أما أن تحجز الشيكات عشرة أيام في جيب مدير مالية التعزية فهذه مسألة غير مسموح بها».

وأضاف نجيم قائلا: «بيننا محاضر ونحن ملتزمون بها والموظفون كلهم مقيدون بما تم الاتفاق عليه، وأي مخالفة من أي موظف في البريد مكلف بصرف مرتبات الموظفين، يعرض نفسه بسببها للعقوبة الشديدة التي تصل إلى حد الفصل من العمل».

أما الأخ توفيق الصوفي، مدير إدارة التربية بالتعزية فقد علق على ما ذكره الأخ الأغبري، بقوله: «مدير المالية بالتعزية ليس هو جهة الضبط المسئولة عن البريد لو كان هناك مخالفات فإن هناك سلطة محلية هي التي تقوم بضبط البريد بما اتفق عليه».

وأضاف الصوفي متسائلا: «إذا كانت هناك مخالفات وتجاوزات لماذا لم يقم مدير المالية برفعها نهاية عملية الصرف وعرضها على الجهة المسئولة عن ذلك، أو القيام بتوقيف المرتبات قبل تسليم الشيكات إلى البريد».

يذكر أن موظفي التربية بالتعزية كانوا قد بدأوا استلام رواتبهم عبر البريد منذ شهرين بعد توجيهات صدرت من قيادة المحافظة بتحويل عملية صرف المرتبات عبر مكتب البريد كبقية المديريات الأخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى