السلطات الافغانية ترحل مسيحيين اتوا من كوريا الجنوبية

> كابول «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلن مصدر كوري جنوبي والسلطات الافغانية أمس السبت ان السلطات الافغانية تقوم بترحيل مئات الكوريين الجنوبيين المسيحيين بعد الغاء "احتفال السلام" الذي كان من المقرر ان يقيموه وسط مخاوف من ان يثير وجودهم اعمال عنف.

وجرى ترحيل نحو مئة منهم جوا الى نيودلهي فيما جرت مرافقة نحو مئتين آخرين عبر الحدود الشمالية من مزار الشريف الى اوزبكستان، حسب مسؤولين افغان وكوريين جنوبيين.

وتاتي عمليات الترحيل بعد الغاء "احتفال السلام" الذي كان من المقرر ان يجري اليوم الاحد ونظمته مجموعة انسانية مقرها كوريا الجنوبية بسبب مخاوف حول سلامة الزوار البالغ عددهم 1500 شخصا من بينهم نحو 600 طفلا.

ووصل هؤلاء في الاسابيع الاخيرة بتاشيرات سياحية رغم دعوات الحكومة الكورية الجنوبية لهم بالغاء رحلتهم بسبب الوضع الامني في افغانستان.

وتجري الحكومة الكورية الجنوبية تقييما حول عدد من بقوا في البلاد "لان العديد منهم توزعوا في مدن مختلفة من افغانستان" حسب مسؤول طلب عدم الكشف عن هويته.

وتعتبر المسائل الدينية حساسة في افغانستان المضطربة وعارضت مجموعة من رجال الدين في مدينة مزار الشريف الشمالية زيارة الكوريين الجنوبيين واتهمتهم بمحاولة نشر المسيحية,الا ان الكوريين الجنوبيين نفوا ذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى