خلال افتتاح التجمع الشبابي.. نائب محافظ عدن .. الرئيس وجه بمنح ألف قطعة أرض سكنية للشباب

> «الأيام» نبيل مصطفى مهدي - محمد فضل مرشد

>
نائب محافظ عدن يتحدث في حفل افتتاح تجمع عدن الشبابي وإلى يمينه محافظ عدن ووزير التعليم الفني
نائب محافظ عدن يتحدث في حفل افتتاح تجمع عدن الشبابي وإلى يمينه محافظ عدن ووزير التعليم الفني
دعا الأخ عبدالكريم شائف، نائب محافظ عدن أمين عام المجلس المحلي للمحافظة، صباح أمس بقاعة ابن خلدون في كلية الآداب جامعة عدن، شباب اليمن كافة الى تهيئة أنفسهم علميا وثقافيا ومهنيا وشحذ قدراتهم لتحقيق الآمال الكبيرة المعلقة عليهم في مواصلة بناء اليمن، وذلك خلال حفل افتتاح تجمع عدن الشبابي برعاية فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية، وحضور الأخوة أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن، د. علي منصور بن سفاع، وزير التعليم الفني والتدريب المهني، وأ. د. عبدالوهاب راوح، رئيس جامعة عدن.

واستمع المشاركون في تجمع عدن، الذي ينعقد من 5-9 أغسطس الجاري بمشاركة شباب محافظات عدن وأبين ولحج والضالع، الى محاضرة توجيهية قيمة من قبل الأخ عبدالكريم شائف ابتدأها بشرح مجمل الحراك التنموي الذي تشهده اليمن والعاصمة الاقتصادية والتجارية عدن على وجه الخصوص في مختلف المجالات وما يقتضيه على الشباب من تأهيل أنفسهم علميا وثقافيا ومهنيا لتلبية احتياجات التنمية من الكوادر الكفؤة.

وقال نائب محافظ عدن أمين عام المجلس المحلي للمحافظة:«بفضل حكمة القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية، أصبحت لدينا اليوم رؤية اقتصادية للتنمية المحلية والاستثمار وترجمت هذه الرؤية الاقتصادية عمليا الى استراتيجية عمل متكامل ستنفذ على أرض الواقع لتتبوأ العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن مكانتها وتضطلع بدورها الاقتصادي والتجاري على مستوى المنطقة».

وأضاف شائف:«نحن نعلق آمالا كبيرة على الشباب في تحقيق المستقبل المزدهر، ويجب ان يدرك أبناؤنا الشباب ان محصلة الجهود الصادقة هي جني الثمار، وأمامكم مستقبل واعد يستوجب عليكم تهيئة أنفسكم علميا وثقافيا ومهنيا وشحذ قدراتكم لمواصلة مسيرة بناء الوطن والارتقاء، ونحن اليوم سعداء بالحديث اليكم والتحاور والتكامل معكم لخير هذا الوطن، وأبشركم بأن فخامة الأخ رئيس الجمهورية وجه بتقديم ألف قطعة أرض للشباب من أبناء محافظة عدن ويعكف الآن المهندسون على استكمال المخططات الخاصة بذلك، كما نبشركم بأن مشاريع كبيرة سيبدأ العمل فيها قريبا في ظل الجهود لتطوير البنية التحتية للعاصمة الاقتصادية والتجارية عدن وستوفر فرص عمل للشباب».

وأكد الأخ عبدالكريم شائف، نائب محافظ عدن أمين عام المجلس المحلي للمحافظة الحرص على استمرار التحاور والنقاش مع الشباب في لقاءات قادمة للتعرف على قضاياهم والعمل على معالجتها وتلبية احتياجاتهم.

تلا ذلك محاضرة ألقاها أ.د. عبدالوهاب راوح، رئيس جامعة عدن، على المشاركين في تجمع عدن الشبابي بعنوان «التحضير الوطني لممارسة الاستحقاق الدستوري للانتخابات الرئاسية والمحلية المقبلة».

وأشار الأخ رئيس جامعة عدن في بداية حديثه إلى ما تعيشه بلادنا اليوم من تحضيرات وطنية للانتخابات الرئاسية والمحلية المقبلة وما يمثله انعقاد هذا التجمع من أهمية على صعيد مواكبة التحضير للانتخابات.

قاعة ابن خلدون بكلية الآداب مكتظة بالشباب
قاعة ابن خلدون بكلية الآداب مكتظة بالشباب
وقال:«إن العملية الانتخابية هي تجربة تتميز بها الجمهورية اليمنية في نظامها الدستوري حيث تعد الجمهورية اليمنية البلد العربي الوحيد الذي لديه دستور يحدد فترة الرئاسة بفترتين زمنيتين فقط حيث إن جميع الدساتير في البلدان العربية تتعامل مع منصب الرئاسة دستورياً بفترة زمنية مفتوحة.. وأن عملية الانتخابات في بلادنا يلاحظ أنها دخلت في مرحلة تحضير جدي لها» متطرقاً الى مختلف الجوانب التحضيرية للعملية الانـتـخـابـية الـرئـاسـية والمحلية القادمة.

واختتم رئيس جامعة عدن حديثه قائلاً: «أرجو أن ندرك ان استقرار العمل السياسي والتنموي ومستقبل البناء يرتبط باستمرار فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيساً للجمهورية ومرشحاً للفترة الرئاسية القادمة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى