الملحق الاقتصادي الاميركي تزور غرفة عدن التجارية

> عدن «الأيام» محمد فضل مرشد:

>
أثناء اللقاء الذي جمع السيدة سوزان بقيادة الغرفة التجارية أمس
أثناء اللقاء الذي جمع السيدة سوزان بقيادة الغرفة التجارية أمس
قامت صباح أمس السيدة سوزان بلوت، الملحق الاقتصادي والتجاري بسفارة الولايات المتحدة الأميركية بصنعاء، بزيارة الى غرفة عدن التجارية والصناعية حيث التقت الشيخ محمد عمر بامشموس، رئيس مجلس إدارة الغرفة، وعدداً من مسئولي الغرفة ورجال الأعمال.

واشتمل اللقاء على مناقشة عدد من القضايا الاقتصادية والتجارية في اطار التهيئة والاستعداد لزيارة وفد تجاري اميركي الى اليمن من ولاية كارولينا في ديسمبر القادم يضم خبراء مصرفيين وفي التصدير والاستيراد والتنمية في الدول النامية يتبعه تنظيم منتدى متخصص بالنشاطات السياحية.

وأكد الشيخ محمد عمر بامشموس، رئيس غرفة عدن التجارية والصناعية، خلال اللقاء على تمتع اليمن حاليا بمناخ اقتصادي واستثماري جيد بفضل السياسة الحكيمة لفخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية، في معالجة القضايا مع دول الجوار الشقيقة وتعزيز أوجه التعاون معها مما خلق تعاونا تجاريا واستثماريا بين اليمن وجيرانها، موضحا أن الوحدة أنهت كافة المعوقات التي كان يعاني منها رجال الأعمال في السابق، منوها بتمسك القطاع الخاص من رجال الاعمال والتجار بمواصلة فخامة الأخ رئيس الجمهورية لمسيرة البناء الديمقراطي والتنموي لا سيما في ظل ما تشهده المرحلة من تحديات واحتياجات.

من جانبها عبرت السيدة سوزان بلوت عن سعادتها بالصوت المسموع للغرفة التجارية لدى الحكومة، مؤكدة الأثر الايجابي لهذا الصوت في طرح قضايا الاستثمار والتجارة، مشيرة الى أن وزارة التجارة الاميركية تعمل الآن على اتفاقية التجارة الحرة مع اليمن مما سيعزز التعاون بين رجال أعمال البلدين.

هذا وقد وافقت ولاية كارولينا على طلب الغرفة اتماماً للتوأمة مع مدينة عدن.

حضر اللقاء عبدالرحمن عوض الباني، نائب رئيس جمعية صاغة الذهب والفضة، منصر عبدالرحمن بازرعة، مدير دائرة العلاقات التجارية بالغرفة، علي محمد السليماني، مدير الدائرة الاعلامية بالغرفة، وعدد من رجال الأعمال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى