مدير مكتب التربية بالحوطة: نعمل في ظل معاناة نقص الكادر وعدم توفر أدوات إيواء لطلاب القسم الداخلي

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

> ذكر مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية الحوطة، بأن هناك صعوبات عدة تواجه المكتب في تنفيذ مهامه أهمها النقص في الكادر التعليمي وعدم توفر المختبرات المدرسية بالإضافة الى توقف اعتمادات خطوط الترحيل والتغذية المدرسية وعدم وجود أدوات الإيواء لطلاب الاقسام الداخلية.

وأضاف الأخ عبدالله حبان، مدير مكتب التربية أن هناك صعوبات أخرى ايضاً كعدم وجود أجراس للمدارس التي تعرض بعضها للسرقة والعبث خلال فترة العطل الصيفية والفصلية، كما اشار الى عدم وجود اعتمادات للمياه والكهرباء إلى جانب الحاجة الماسة لوجود مجمع إداري ومستودع للمكتب بالمديرية.

وقال حبان في تصريح لـ «الأيام» إن كل هذه الصعوبات لم تقف عائقاً امام تنفيذ مكتب التربية المهام الموكلة إليه والمتمثلة في تحقيق الاستقرار للعام الدراسي والاهتمام بتوفير الكتب المدرسية وإيجاد المبنى المدرسي، على الرغم من حاجة معظم مدارس المديرية للترميم وتوفير الأثاث المدرسي وفق ما هو معتمد من قبل المحافظة، مستعرضاً عدداً من الانشطة المنفذة على مستوى المديرية كالأنشطة الصيفية والرياضية والثقافية.

وأكد حبان على ضرورة توفير المبنى المدرسي للبنات في ظل ازدياد أعداد الطالبات في المديرية، كما طالب بتوفير المعلمات لتغطية النقص الحاصل والذي تم تغطيته على حساب الاهالي بتوفير ما يقرب من 60 معلمة.

ودعا مدير مكتب التربية بالحوطة قيادة مكتب التربية بالمحافظة والسلطة المحلية ووزارة التربية بسرعة ايجاد المعالجات والحلول لتلك الاشكاليات التي تواجه أداء وعمل مكتب التربية بالحوطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى