اختتام دورة تدريب فريق الرقابة على وسائل الإعلام خلال الانتخابات القادمة

> صنعاء «الأيام» فؤاد النهاري:

>
المتدربون أثناء تدريبهم الرقابة على وسائل الإعلام أمس
المتدربون أثناء تدريبهم الرقابة على وسائل الإعلام أمس
تختتم اليوم بمركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان أعمال الدورة التدريبية الخاصة بمراقبة وسائل الإعلام أثناء الانتخابات الرئاسية والمحلية اليمنية 2006م والتي استمرت خلال الفترة 1-8 أغسطس 2006 بمشاركة 17 متدرباً ومتدربة.

ويستهدف برنامج الرقابة على وسائل الإعلام أثناء الانتخابات، بحسب تصريح الأخ حميد خالد منسق البرنامج لـ «الأيام»، ثلاث صحف رسمية يومية وصحيفتين أسبوعيتين تمولها الدولة وصحيفتين يوميتين مستقلتين وأربع صحف اسبوعية مستقلة بالإضافة الى إذاعتي صنعاء وعدن والقناة الفضائية اليمنية والقناة الأرضية عدن.

وأفاد منسق برنامج الرقابة بأن الرقابة ستشمل فترة الدعاية الانتخابية (رئاسية ومحلية)، مؤكداً أن فريق الرقابة على قدر كبير من الحياد والمسؤولية والموضوعية، وقد تلقى محاضرات تدريبية عملية ونظرية من خبراء دوليين في هذا المجال تؤهله لأن يخرج أول تقرير رقابي على أداء وسائل الإعلام المستهدفة في اليمن ويحلل البنية التشريعية والقانونية للإعلام ومؤشرات مراقبة التغطية الإعلامية بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية والمحلية. وأضاف: «سوف يطبق فريق الرقابة في رصده لوسائل الإعلام منهجاً يزاوج بين أساليب التحليل الكمي والكيفي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى