وفد مصري يعرب من دمشق عن دعمه الكامل "لمواقف سوريا والمقاومة اللبنانية والفلسطينية"

> دمشق «الأيام» د.ب.أ :

> أعرب وفد مصري مؤلف من شخصيات شعبية ونقابية ومهنية وأعضاء مجلس الشعب (البرلمان) عن تأييدهم الكامل "لمواقف سوريا المبدئية والثابتة تجاه قضايا الامة ودعمهم للمقاومة اللبنانية والفلسطينية الباسلة في تصديها للعدوان الاسرائيلي".

وأكد أعضاء الوفد الذي وصل إلى دمشق أمس الأول في تصريحات أمس الإثنين إدانتهم "للعدوان الذي تشنه آلة الحرب الاسرائيلية بحق الشعبين اللبناني والفلسطيني الذي يطال الاطفال والنساء والشيوخ والبنى التحتية والمنشآت الحيوية".

وأكد السيد راضي رئيس الاتحاد العام لنقابات الفنانين المصريين في تصريح نقلته وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) "تضامن ومساندة كل الفنانين والمثقفين والكتاب والادباء المصريين مع الشعبين اللبناني والفلسطيني في مقاومتهما البطولية ضد العدوان الاسرائيلي الهمجي".

وقال راضي "إننا جئنا إلى سوريا لنعبر كفانين ونقابيين مهنيين عن غضب الشارع المصري لهذه المجازر الوحشية التي ترتكبها إسرائيل ضد الاشقاء في لبنان وفلسطين" مشيرا إلى "صمود الشعب اللبناني وبمقاومته الباسلة التي تتصدى لهذا العدوان البربري والمشاريع الامريكية لتحقيق حلمهم الشرق الاوسط الكبير".

من جانبها أعربت المحامية وفاء المصري من لجنة المرأة المصرية لاتحاد المحامين العرب عن "أمل كل مصري وكل عربي في المجيء إلى هنا .. إلى أرض الصمود سوريا والوقوف بكل معنى الكلمة مع المقاومة الوطنية اللبنانية والشعب اللبناني الصامد في وجه الغطرسة الصهيونية وآلته الحربية المدمرة".

وأشارت إلى "احتقان وغليان الشارع المصري تجاه ما يجري في لبنان الشقيق من قتل وتدمير وجرائم حرب تطال الاطفال والنساء والشيوخ" مؤكدة "ضرورة الوقوف بكل قوة إلى جانب الشعبين اللبناني والفلسطيني في مواجهة الصهيونية الامريكية".

يذكر أن الوفد المصري يتألف من 25 شخصية مصرية على رأسهم محمد سعد الكتاتني رئيس الكتلة البرلمانية لجماعة الاخوان المسلمين المحظورة في مصر والشيخ محمود عاشور وكيل الازهر السابق وعبد العظيم المغربي الامين العام لاتحاد المحامين العرب ومصطفى بكري عضو مجلس الشعب وعبد الستار عِشرة عضو اتحاد الصناعات المصري ورفعت سيد أحمد رئيس مركز يافا للدراسات ومحمد علوان نائب رئيس حزب الوفد، والدكتور سمير فياض نائب رئيس حزب التجمع.

ومن الفنانين حسين فهمي والسيد راضي والاعلامي حمدي قنديل وعِضوا مجلس الشعب عن حزب الكرامة حمدين صباحي وسعد عبود والدكتور جمال زهران العضو المستقل وأحمد حسن الامين العام للحزب الناصري والشاعر أحمد فؤاد نجم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى