ضمن مشروع الأمن الغذائي .. منظمة كوبي الإيطالية توزع 960 رأس غنم للمستفيدات في مديرية تبن بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> قامت منظمة كوبي الإيطالية بالتعاون مع مكتب الزراعة والري واتحاد نساء اليمن فرع محافظة لحج، وضمن مشروع الأمن الغذائي بتوزيع 960 رأس غنم على المستفيدات من هذا المشروع والبالغ عددهن 300 مستفيدة في مناطق العند وبئر الكدمة وكوكبان ودار المناصرة.

وأوضحت الأخت فاطمة سعيد الحاج، رئيسة اتحاد نساء اليمن فرع لحج لـ «الأيام» أن مشروع الأمن الغذائي «يهدف الى مساعدة الأسر الأشد فقراً على تأمين احتياجاتهم الغذائية وإكسابهم بعض المهارات في تربية الأغنام بعد أن تم إدخالهم في دورات تدريبية مكثفة بكيفية تربية الأغنام تربية جيدة ومتابعتهم من قبل البيطريات للإشراف على الأغنام وكذا متابعة المستفيدات من هذا المشروع». مشيرة إلى أن المشروع يتضمن تربية الدواجن والنحل وسيتم توزيع دواجن في المرحلة الثانية للأسر الفقيرة والمستفيدات من المشروع. وأضافت قائلة:«هناك خطة مستقبلية للمشروع تشمل حفر آبار ارتوازية وتوفير مضخات لإيجاد مياه نقية لبعض المناطق التي لا توجد فيها مياه نقية، كما سيتم عقد دروات في مديريتي القبيطة والمقاطرة ضمن مشروع الأمن الغذائي».

حضر توزيع الأغنام في منطقة العند ممثلون عن اتحاد نساء اليمن فرع لحج وعن المنظمة في مشروع الأمن الغذائي، والأخوان أحمد محمد فضل، رئيس لجنة التخطيط والتنمية بالمجلس المحلي لمديرية تبن، وماطر يوسف، عضو المجلس المحلي لمديرية تبن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى