فعالية تضامنية بتعز لمناصرة قضايا الأمة العربية والإسلامية

> تعز «الأيام» عبد الهادي ناجي علي :

>
فعالية تضامنية بتعز
فعالية تضامنية بتعز
تختتم اليوم في قاعة الزبيري بمقر رئاسة جامعة تعز الفعالية الخاصة لمناصرة قضايا الأمة العربية والإسلامية والتي نظمها كل من جامعة تعز واتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين واللجنة الشعبية لمناصرة قضايا الأمة العربية والإسلامية بتعز تحت شعار «معاً لدعم المقاومة في استرداد دور الأمة وحقها» .. وكانت الفعالية قد شهدت إلقاء ورقتين الأولى من قبل د. عبد الله الذيفاني قال فيها :«إن هذه الأمة المستباحة دماؤها ليس لأنها أمة ضعيفة أو لأنها لا تملك مقومات وقدرات إنها استبيحت لأنها لا تملك أنظمة لا تملك قادة لا تملك نماذج وأنا لا أقصد فقط النظام الرسمي أو الزعامات الرسمية فقط لكن أقصد أيضا الزعامات الشعبية أو القيادات التي يمكن أن تقود الناس في الشارع ولذلك لاحظوا عندما توفرت قيادات تقود المقاومة صنعت معجزات في فلسطين بمختلف مذاهبها وكذلك هو الحال في لبنان صنعت معجزات نفتخر بها رغم وجود المآسي».

وقال : «مطلوب أن يرتفع رأس العربي طالما هو ينتمي لأمة محمد صلى الله عليه وسلم» ، وتطرق د. محمد محمد الدرة في ورقته إلى معاني المقاومة والاعتداء والإرجاف، ومقاصد المقاومة وغاياتها، وما هو من المقاومة وما ليس منها، ومصادر البغي والعدوان . وقدمت في الفعالية عدد من القصائد الشعرية الحماسية التي تدعو إلى المقاومة ومناصرة الأشقاء في كل من لبنان وفلسطين والعراق.

وقد أدار الفعالية الأخ عبد الله أمير رئيس فرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بتعز .. وحضرها عدد من الأكاديميين والمهتمين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى