البحث في استحداث تخصص دراسي يعنى بالمياه والصرف الصحي بالمعهد الوطني للتدريب بدارسعد

> عدن «الأيام» فهد قائد غالب:

>
نائب مدير عام المؤسسة المحلية للمياه يناقش المشروع مع المختصين
نائب مدير عام المؤسسة المحلية للمياه يناقش المشروع مع المختصين
عقدت قيادتا المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي ومكتب التعليم الفني والتدريب المهني بعدن لقاء صباح أمس كرس لبحث مشروع توفير كوادر فنية مؤهلة تلبي احتياجات ومتطلبات المؤسسة في مجال أعمال المياه والصرف، الذي سيجري تنفيذه بدعم ألماني.

وحضر اللقاء عن المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن كل من الأخوين م.عبدالله عبدالفتاح الجنيد، مدير عام المؤسسة وم.حسن سعيد قاسم، نائب المدير العام، فيما حضره عن مكتب التعليم الفني الأخ رشاد شائع، مدير عام المكتب.

كما حضر اللقاء الإخوة حسين مطهر العنسي، مدير عام التدريب والتنظيم بالمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، حسين عبدالله حسين البان، النائب الأكاديمي بالمعهد الوطني لتدريب المدربين بدارسعد، علي حمود طاهر، مدير عام المناهج بوزارة التعليم الفني والتدريب المهني.

وبحث الجانبان خلال اللقاء الموضوعات الخاصة بعلاقة الشراكة بين الجهتين من خلال انشاء قسمين دراسيين في المعهد الوطني لتدريب المدربين بدارسعد يستوعب على مدى عامين موظفي المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن من حملة شهادة الثانوية ليحصلوا بعد تخرجهم على شهادة الدبلوم.

وتطرق الجانبان ايضا الى امكانية وضع دراسة تتعلق بوضع منهج دراسي لمادة الصرف الصحي.

ويأتي هذا اللقاء تنفيذا لتوجه كانت قيادتا وزارة التعليم الفني والتدريب المهني والمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي قد بدأت بتنفيذه العام الماضي في أمانة العاصمة وتسعى الجهتان لتنفيذه العام الحالي في كل من عدن وتعز من خلال استحداث تخصص فني في مجال الصرف الصحي.

يذكر ان ورشة عمل خاصة عقدت بالمعهد الوطني لتدريب المدربين بدارسعد اختتمت أعمالها التي دامت أربعة أيام ناقش خلالها المشاركون موضوعا يتعلق بـ«تحليل برنامج فني يعنى بالصرف الصحي».

وحضر أعمال الورشة 22 مشاركا يمثلون المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة عدن والمعهد الوطني لتدريب المدربين بدارسعد وجامعة عدن وديوان وزارة التعليم الفني والتدريب المهني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى