فوز هزيل لميلان وخسارة فالنسيا في دوري أبطال أوروبا الدور التمهيدي

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
ستام ورفاقه حققوا الفوز لأياكس خارج قواعدهم
ستام ورفاقه حققوا الفوز لأياكس خارج قواعدهم
حقق ميلان الايطالي فوزا هزيلا على ضيفه النجم الاحمر الصربي 1-صفر، فيما انتظر ليفربول الانكليزي حتى اللحظات الاخيرة ليحقق الفوز على ضيفه ماكابي حيفا الاسرائيلي 2-1، امس الاربعاء في ذهاب الدور التمهيدي الثالث من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وعلى ملعب "سان سيرو" فرض ميلان سيطرته على ضيفه النجم الاحمر منذ البداية لكن دون ان يتمكن من ترجمة سيطرته ليحقق بالتالي فوزا قد لا يكون كافيا لضمان تأهله الى الدور الاول.

ولم يتمكن رادييلوفيتش من منع ميلان من افتتاح التسجيل في المحاولة التالية عندما سيطر كاكا على الكرة داخل المنطقة قبل ان يلتف على المدافع ويمررها الى فيليبو اينزاغي الذي اودعها الشباك (22).

وعلى ملعب "ليهين ستاديوم" تلقى فالنسيا الاسباني خسارة مفاجئة امام مضيفه سالزبورغ النمسوي بهدف لكارل بيتاك (73).

وانتهى ابرز لقاءات هذا الدور بين هامبورغ الالماني واوساسونا الاسباني على ملعب الاول "اي او ال ارينا" بالتعادل السلبي الذي يعتبر نتيجة ايجابية للفريق الاسباني الذي حقق مفاجأة الموسم الماضي باحتلاله المركز الرابع في الدوري المحلي، فيما خسر هامبورغ مركزه الثاني المؤهل مباشرة الى المسابقة الاوروبية العريقة في المرحلة الاخيرة لمصلحة فيردر بريمن.

وعاد اياكس امستردام الهولندي بفوز ثمين من خارج قواعده على اف سي كوبنهاغن الدنماركي بهدفين لكلاس يان هونتيلار (38 و84) مقابل هدف لبريدي هانغيلاند (45).

وخسر كييفو الايطالي امام مضيفه ليفسكي صوفيا البلغاري بهدفين لفاليري دوموفشيسكي (8) والفرنسي سيدريك باردون (90 من ركلة جزاء).

وخطف ايك اثينا اليوناني الفوز على مضيفه هارتس الاسكتلندي بفضل هدف سجله كريستوف بيرا (90 خطأ في مرمى فريقه) بعدما افتتح الليتواني سوليوس ميكوليوناس التسجيل لهارتس في الدقيقة 62، وعادل كابيتانوس للفريق اليوناني في الدقيقة 89.

وقطع غلطة سراي التركي شوطا كبيرا نحو التأهل بفوزه على ملادا بوليسلاف التشيكي بخمسة اهداف تناوب على تسجيلها الصربي ساسا ايليتش (10 من ركلة جزاء) واردا توران (43 و62) وهاكان سوكور (49) وصبري ساريوغلو (90)، مقابل هدفين لميلوس بريزينسكي (83) وماريك كوليتش (85).

وخسر مواطنه فنربغشه امام مضيفه دينامو كييف الاوكراني بهدف للبرازيلي ماركو اوريليو (48) مقابل ثلاثة اهداف لمواطنه ديوغو رينكون (1 و67) والنيجيري اتاندا يوسف (83).

وفاز الفريق الاوكراني الآخر شاختار دونيتسك على ليجيا وارسو البولندي بهدف للبرازيلي ايلانو بلومر (39 من ركلة جزاء). كما فاز سسكا موسكو الروسي على روزومبيروك السلوفاكي بثلاثية نظيفة سجلها الكرواتي ايفيكا اوليتش (57 و65) والبرازيلي فاغنر لوف (83).

وتغلب ليل الفرنسي بالنتيجة نفسها على رابوتنيكي المقدوني سجلها نيكولا ستويانوفسكي (60 خطأ في مرمى فريقه) والبرازيلي ميشال فرنانديز باستوس (70 من ركلة جزاء) ونيكولا فوفيرغ (72).

وتعادل سبارتاك موسكو الروسي مع سلوفان ليبريتش التشيكي صفر-صفر، وستاندار لياج البلجيكي مع ستيوا بوخارست الروماني بهدفين للكرواتي ميلان رابايتش (18 و52) مقابل هدفين لسورين بارسشيف (9) وبيتر مارين (81).

وتقام مباريات الاياب في 22 و23 الشهر الجاري.

رييس يقترب من ريال مدريد
ذكرت الصحف الاسبانية امس الاربعاء ان الدولي الاسباني خوسيه انطونيو رييس لاعب الوسط المهاجم في ارسنال الانكليزي لكرة القدم اقترب كثيرا من الانتقال الى ريال مدريد الاسباني.

ولم يشارك رييس في مباراة ارسنال الذي فاز فيها على دينامو زغرب الكرواتي 3-صفر في ذهاب الدور التمهيدي الثالث من دوري ابطال اوروبا امس الأول الثلاثاء.

وتحت عنوان "الضوء الاخضر لرييس"، اشارت صحيفة "اس" الى ان ابقاء رييس على مقاعد الاحتياط امس الأول يعني بأن مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر قد اعطى الضوء الاخضر لهذا اللاعب بالتوقيع مع ريال مدريد. ورأت الصحيفة بأن رييس (22 عاما) لو لم يكن يخفي نيته الانتقال الى ريال مدريد لكان لعب امس الأول مع ارسنال علما بأنه لو فعل ذلك لكان فقد امكانية المشاركة في اي مباراة مع النادي الاسباني ضمن مسابقة دوري ابطال اوروبا بحسب قوانين الاتحاد الاوروبي.

وفي تصريح ادلى به للصحيفة قال رييس "انا متفائل وأعتقد بأن الامر سينتهي ايجابيا".. وتقدر قيمة انتقال رييس الى ريال مدريد بنحو 15 مليون يورو بحسب الصحف الاسبانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى