حركة طالبان الافغانية تقتل اما وابنها وانقاذ لبناني مختطف

> قندهار «الأيام» رويترز :

> قال مسؤول أمس الأربعاء ان مقاتلي طالبان قتلوا اما افغانية وابنها بعد اتهامهما بالتجسس لحساب القوات الاجنبية في افغانستان,وقال قائد الشرطة الاقليمي انه في حادث منفصل أنقذت القوات الافغانية والاجنبية مهندسا لبنانيا خطفته طالبان في الشهر الماضي في اقليم زابل.

وقال نائب حاكم الاقليم ان الام وابنها البالغ قتلا بالرصاص يوم أمس الأول الثلاثاء وعلقت جثتيهما على شجرة في هلمند وهو اقليم اخر جنوبي يجتاحه العنف.

وقال أمير محمد اكونزادة "انه عمل وحشي" مضيفا ان طالبان تقتل المدنيين الذين يرفضون تقديم المأوى أو الغذاء لمقاتليها.

وفي زابل قال قائد الشرطة نور محمد باكتين ان الرهينة اللبناني الذي تم تعريفه باسم خالد فقط انقذ في اقليم غزنة المجاور في غارة قبل الفجر شنتها القوات الافغانية والقوات التي تقودها الولايات المتحدة.

وهددت طالبان بقتل الرجل الذي يعمل في مشروع طريق تموله الولايات المتحدة في زابل اذا لم تفرج الحكومة عن عدة سجناء من طالبان.

ولم يتسن على الفور الاتصال بطالبان للتعقيب على الحادث. لكن المتشددين اعدموا في الماضي العديد من الافغان بعد اتهامهم بالتجسس لحساب القوات التي تقودها الولايات المتحدة.

وفي تصريحات منفصلة قال الجيش الامريكي ان 12 من مقاتلي طالبان قتلوا في اشتباك في اقليم نورستان الشرقي يوم أمس الأول الثلاثاء. واصيب جنديان امريكيان وجندي افغاني بجروح.

وتشهد افغانستان اسوأ موجة عنف منذ ان اطاحت القوات التي تقودها الولايات المتحدة بحكومة طالبان في عام 2001 .

وقتل نحو 1800 شخص في الهجمات التي تشنها حركة طالبان وعصابات المخدرات وعمليات القوات الاجنبية هذا العام اغلبهم في الجنوب والشرق معقل طالبان. ومن بين الضحايا متشددون ومدنيون وموظفو اغاثة وجنود من قوات الامن الافغانية ونحو 80 جنديا اجنبيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى