في مناشدة إلى محافظ لحج .. مواطن يبلغ عن احتجازه في لحج دون مسوغ قانوني

> عدن «الأيام» خاص:

> أبلغ المواطن د. باسل عبدالله صالح البغدادي، عن احتجازه وحبسه في حوطة لحج دون مسوغ قانوني .. وقال في رسالة لـ «الأيام»: «إنني وكيل المستثمر صبري أمين محسن صالح علي، الذي يحمل الجنسية الأمريكية، قمت بشراء منزل قديم له في مديرية الحوطة محافظة لحج بجوار أمن المحافظة، وبعد أن استكملت كافة الاجراءات القانونية من توثيق ورسوم وضرائب واستخراج التراخيص لهدم المبنى وحفر الأرضية والعمل على صبها وإرساء القواعد، فوجئت بموظفة تعمل كاتبة في قلم التوثيق بمحكمة الحوطة الابتدائية وبمساندة ابنتيها اللتين تعملان في سكرتارية رئيس النيابة العامة بالمحافظة تقوم بالبناء في أرض لا يملكن فيها أي حق شرعي أو وثائق وغرضهن ابتزازي والتخلي عن حقي في الارضية مقابل دفعي مبلغا من المال قدره مليونا ريال يمني».

وأفاد د. باسل البغدادي في رسالته الموجهة الى الأخ محافظ لحج عبدالوهاب الدرة: «لقد ساهم عدد من المسؤولين في الاجهزة الحكومية والسلطة المحلية والنيابة بمساندة المذكورة بالبناء العشوائي وبالقوة في حرم أرضيتي في شارع فرعي فيه خدمات، ضاربين عرض الحائط بتوجيهات مدير عام مديرية الحوطة المستندة على تقرير المهندس البلدي وكذا توجيهات مدير أمن المحافظة بعدم استحداث أي بناء في الشارع، لكنهم مارسوا أساليب الضغظ علي في النيابة العامة التي أمرت بحبسي لكي أتنازل لهن عن الارض التي اشتريتها من حر مالي».

وناشد د. البغدادي في ختام رسالته الاخ محافظ لحج الذي سبق أن اعطى توجيهاته بتوقيف المخالفة وضرورة إزالتها بأسرع وقت ممكن، لكن مكتب الاشغال العامة لم ينفذ تلك التوجيهات: «أناشدكم وكل الشرفاء في الوطن الذي أعاني ويعاني منه مستثمر جاء الى وطنه تلبية لنداء فخامة رئيس الجمهورية، بإنصافي والتحقيق فيه ومحاسبة كل من تسبب في إلحاق الضرر بي ومحاولة تطفيشي وسلب حقي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى