مدير عام ترويج الاستثمار بوزارة الخارجية والمغتربين: حصر المنشآت الاستثمارية وجمع المعلومات عن المغتربين والمهاجرين في حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

> التقى الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت صباح أمس الأربعاء بمكتبه الأخ عبدالرحمن علي الزبيدي، مدير عام ترويج الاستثمار بوزارة الخارجية والمغتربين.

وخلال هذا اللقاء أطلع الأخ الزبيدي، الأخ المحافظ على جهود الإدارة العامة لترويج الاستثمار بوزارة الخارجية بشأن حصر المنشآت الاستثمارية وجمع المعلومات عن المبرزين في دول الاغتراب والمهجر ضمن معرض المغتربين ودورهم في الجهود التنموية.

من جانبه وجه الأخ المحافظ الجهات المعنية بالمحافظة بدعم وتشجيع نشاط الإدارة العامة لترويج الاستثمار.

الى ذلك سلم الأخ الزبيدي، الأخ المحافظ نسخة من أول شريط لترويج الاستثمار تم انتاجه من قبل وزارة الخارجية والمغتربين.

وفي تصريح لـ «الأيام» أوضح الأخ عبدالرحمن الزبيدي، بأن ما تشهده محافظة حضرموت من نشاط عمراني واستثماري في العديد من المجالات دليل على التسهيلات التي تمنح للأخوة المغتربين من قبل قيادة السلطة المحلية بحضرموت ومثلت دافعا لهم للاستثمار في المحافظة.

وقال الزبيدي إن الخميس بداية جولة تشمل مديريات وادي دوعن للقيام بعملية حصر للمنشآت الاستثمارية وجمع المعلومات عن المبرزين في دول الاغتراب والمهجر، حيث سيقوم بزيارة منطقة القرين التي عاش فيها جد الأخ حامد البار وزير الخارجية الماليزي ومديرية حريضة التي عاش فيها جد الأخ علي العطاس مستشار الرئيس الاندونيسي ومديرية القطن التي عاش فيها نجيب بلعلا، وزير الثقافة والرياضة الكيني.

يذكر أن الإدارة العامة لترويج الاستثمار تسعى هذه الايام لتطوير عملية الترويج للاستثمار من خلال استحداث استديو لإنتاج البرامج للترويج للاستثمار في دول ومناطق الاغتراب وإقامة بعض المعارض للتعريف بالفرص الاستثمارية في اليمن، وتوزيع البروشورات التي تعرف بالفرص الاستثمارية في الوطن وبعض المشاريع التابعة للسلطة المحلية في بعض المحافظات مثل استراحة المطلع في أبين ومصنع شقرة لتعليب الأسماك واستراحة جبل خنفر وغيرها من الفرص الاستثمارية في المدن اليمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى