دائرة شؤون المرأة باللجنة العليا للانتخابات تعلن اعتزامها فتح خط ساخن

> صنعاء «الأيام» خاص:

> اختتمت الإدارة العامة لشؤون المرأة في اللجنة العليا للانتخابات دورتها التدريبية تحت عنوان «برنامج التمكين السياسي للمرأة» بمشاركة (88) متدرباً ومتدربة,وتهدف هذه الدورة الى تأهيل المشاركين الذين سيقومون بتدريبات مماثلة في محافظات الجمهورية المختلفة.

وأشارت الأخت الهام عبدالوهاب، المدير العام لشؤون المرأة باللجنة العليا للانتخابات إلى أنه تم تدريب (88) رجلاً وامرأة من (27) منظمة مجتمع مدني من (21) محافظة اضافة الى جزيرة سقطرى كما تم تدريب (88) مساعداً لهم.

مشيرة إلى أن هؤلاء المتدربين سيقومون بتنفيذ عملية التوعية في مراكز المحافظات تستهدف الوسطاء من شيوخ وعقال حارات والنساء اضافة الى شريحة من الاهالي والشباب ممن بلغوا السن القانونية في ممارسة حقوقهم الانتخابية.

وقالت في تصريح لـ «الأيامِ»:«سوف تقوم الادارة العامة لشؤون المرأة بإصدار الادلة الانتخابية من دليل المرشحة والحقوق السياسية للمرأة ودليل ارشاد مصور لخطوات الترشيح وآخر لخطوات الاقتراع بـهـدف تـوزيـعـه عـلى المجـتمعات المحلية».

وأوضحت الأخت إلهام عبدالوهاب أن الادارة تسعى قريباً لافتتاح خط ساخن للرد على أي استفسارات أو شكاوى من المواطنين ذات الصلة بالعملية الانتخابية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى