المخضرم كان يلعب مباراته رقم 500 في الدوري الالماني

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
الحارس الدولي اوليفر كان احتفل مع فريقه بايرن ميونيخ بمباراته الـ 500
الحارس الدولي اوليفر كان احتفل مع فريقه بايرن ميونيخ بمباراته الـ 500
لعب حارس المرمى الالماني المخضرم اوليفر كان الذي ينتمي الى نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري المحلي المباراة رقم 500 في البطولة المحلية أمس الجمعة عندما تولى حراسة مرمى فريقه في مباراته الاولى في الموسم الجديد امام بروسيا دورتموند.

ولعب كان (37 عاما) مباراته الاولى في الدوري المحلي في 1987 مع فريق كارل سروهه. وكانت البداية غير مبشرة اذ خسر كارل سروهه 4-صفر امام كولونيا في هذه المباراة.

وانضم كان الى بايرن ميونيخ في 1994 وفاز مع الفريق بدوري الابطال الاوروبي مرة واحدة وببطولة دوري المانيا سبع مرات كما حصل خلال هذه المدة على لقب افضل لاعب في المانيا مرتين.

واعتزل كان اللعب على المستوى الدولي بعد نهائيات كأس العالم الاخيرة التي استضافتها بلاده وفازت بها ايطاليا في وقت سابق من العام الحالي.

وجمع بايرن ميونيخ بين لقبي الدوري والكأس المحليين للعام الثاني على التوالي في الموسم الماضي ولا يزال كان حارسه الاول.

وانتهت مباراة الأمس بفوز بايرن ميونيخ حامل اللقب على ارضه وبين جماهير مشجعيه بهدفين للاشيء.

احرز روي مكاي وباستيان شفاينشتايجر هدفي بايرن ميونيخ في الدقيقتين 24 و 55 من المباراة التي اجتذبت جمهورا كبيرا بلغ قرابة 70 الف مشاهد.

وستقام بقية مباريات الاسبوع الاول من دوري المانيا اليوم السبت وغدا الاحد.

تشلسي يحث أرسنال على سرعة حسم مصير آشلي كول
حث جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق تشلسي الإنجليزي لكرة القدم، نادي أرسنال على سرعة اتخاذ قراره بشأن ما إذا كان مستعداً لبيع المدافع الإنجليزي آشلي كول، قبل أن يقدم تشلسي على سحب العرض المقدم إليه بشراء اللاعب.

وأكد المدرب البرتغالي أن تشلسي تقدم بعرض لضم كول، ولكن النادي بدأ يفقد صبره بسبب طول المدة التي استغرقها أرسنال للانتهاء من إجراءات التعاقد.

وقال مورينيو: "إن الأمر بأيديهم، ويجب علينا أن ننتظر، ولو لم نجد أي حل خلال يومين، فسنركز تفكيرنا في جانب آخر"، حسبما جاء في بيان نشرته صحف محلية بريطانية ضمن موقعها على شبكة الانترنت.

ويبدأ الموسم الجديد من الدوري الانجليزي في 19 أغسطس الحالي، مما يضطر تشلسي إلى سرعة البحث عن بديل لكول، في حالة عدم تمكنه من ضمه خلال الفترة المتبقية.

وقال مورينيو: "ماذا يمكنني أن أفعل؟، أرسنال لديه عرض مقدم من تشلسي، فإذا وافقوا كان بها، وإن لم يوافقوا كان علينا إيجاد البديل المناسب."

وكان المدير الفني لنادي تشلسي، الذي ضم الألماني مايكل بالاك، والأوكراني أندريه شيفيشنكو هذا الصيف، قد نفى تكرار الفشل الذي عانى منه فريق ريال مدريد لمدة ثلاث سنوات بسبب سياسة ضم اللاعبين النجوم.

وقال مورينيو في تصريحات لموقع تشلسي: "لا يهمنا اللاعب أو اسمه أو تاريخه، لأن الفريق يأتي أولاً"، وأضاف: "قد يمكنك ضم بيليه ومارادونا إلى فريقك، لكن سيبقى الفريق قبل النجوم، هذه هي سياستي ولن أغيرها، سواء في وجود بالاك وشيفيشنكو أو في غيابهم".

وكانت وسائل الإعلام الإنجليزية قد طرحت تساؤلات حول إمكانية تكرار سيناريو الفشل الذي تعرض له ريال مدريد مع نادي تشلسي.

كما رجح البعض تغيير طريقة لعب تشيلسي لتناسب وجود بالاك إلى جوار فرانك لامبارد في خط الوسط، ومشاركة شيفيشنكو في المباريات، على حساب الإيفواري ديدييه دروغبا.

التونسي الطرابلسي يوقع مع مانشستر سيتي

وقع ظهير ايمن منتخب تونس وفريق اياكس امستردام الهولندي لكرة القدم حاتم الطرابلسي أمس الأول الخميس عقدا مع مانشستر سيتي الانكليزي.

وعبر مدرب نادي مانشستر سيتي ستيوارت بيرس الذي لم يكشف تفاصيل العقد، عن اعجابه بالطرابلسي (29 عاما)، وقال "لقد شاهدته يلعب مع اياكس في المواسم الثلاثة الماضية وخرجت بانطباع جيد جدا عنه.

بايرن ميونخ افتتح موسمه الجديد بالفوز على بروسيا دورتموند
بايرن ميونخ افتتح موسمه الجديد بالفوز على بروسيا دورتموند
كان يلعب بمستوى عال على غرار ما ظهر في مباريات منتخب تونس الثلاث في كأس العالم حيث قاد زملاءه بشكل ممتاز".

وبدأ الطرابلسي مسيرته الكروية كلاعب وسط في فريق الشباب للنادي الصفاقسي قبل ان يتحول الى مدافع ايمن عندما انتقل الى الفريق الاول موسم 97-98.

وخاض الطرابلسي 4 مواسم مع النادي الصفاقسي قبل ان يلفت انظار اياكس امستردام الذي تعاقد معه موسم 2001-2002.

ولم يتأخر الطرابلسي في الانسجام داخل صفوف الفريق الهولندي وأبلى بلاء حسنا معه سواء في الدوري او مسابقة دوري ابطال اوروبا ما جعله احد افضل المدافعين في العالم في الجهة اليمنى

وساهم الطرابلسي في قيادة اياكس في اول موسم معه الى احراز لقب الكأس المحلية 2002، ثم الى الكأس السوبر عام 2003، والدوري المحلي عام 2004، والى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم قبل الماضي.

وساهم الطرابلسي في بلوغ منتخب بلاده نهائيات كأس العالم اعوام 1998 و2002 و2006 والى احراز اللقب القاري عام 2004 في تونس.

يذكر ان الطرابلسي اعلن اعتزاله اللعب دوليا اثر نهاية مونديال المانيا.

الجزيري ينتقد المدرب ليمير
وجه "زياد الجزيري" مهاجم فريق تونس لكرة القدم انتقادات لمدربه الفرنسي "روجر ليمير" لأنه استبعد عددا من لاعبي "نسور قرطاج" الذين شاركوا في بطولة كأس العالم الأخيرة في ألمانيا عن مباراة ودية مقررة الأسبوع المقبل.

والجزيري هو واحد من اللاعبين العشرة الذين شاركوا في نهائيات كأس العالم ممن استبعدهم "ليمير" عن المباراة القادمة ضد "مالي" والمقررة في فرنسا.

وقال "الجزيري" :" إن "ليمير" يتحدى 10 ملايين تونسي باختياره توليفة فريق من لاعبين يفتقرون للخبرة بشكل كبير وتضم لاعبين لا ينبغي أن يبقوا في صفوف الفريق التونسي القومي."

وليس من الواضح من هؤلاء الذين كان يشير إليهم "الجزيري"، رغم أن "ليمير" فاجأ النقاد باختياره لاعب خط الوسط "المتقدم في السن" "رياض بوعزيزي" ( 33 سنة) بينما استبعد "حاتم طرابلسي"( 29 سنة) و "راضي جعيدي"( 30 سنة).

وقال "الجزيري" إن الذين اختارهم "ليمير" هم أشخاص طلب الجميع ألا يبقوا في الفريق لفشلهم في كأس العالم.

وأضاف الجزيري:" لو أن أي مدرب تونسي فعل ذلك لاتهمناه بالجنون، لكن "ليمير" يحس أنه يستطيع أن يفعل ما يحلو له وأن أحدا لا يستطيع وقفه."

وعقب "الجزيري":" لا أحد في تونس يريده أن يبقى مدربا للفريق وهذه حقيقة."

وكان "الجزيري" قد ألقى باللائمة على "ليمير" بسبب خيبة الأمل من أداء فريق تونس في كأس العالم الأخيرة في ألمانيا، وعدم تأهل أي فريق من شمالي إفريقيا إلى الدور الثاني من البطولة.

كما تساءلت الصحافة التونسية عن السبب وراء اختيار المدرب "ليمير" عشرة لاعبيين من الدوري المحلي للعب مع "مالي" رغم أن الدوري المحلي لم يبدأ بعد.

ورغم أن المدرب الفرنسي قد مدد عقده مع الفريق حتى عام 2008 قبل كأس العالم إلا أن كثيرين، يشكون أنه سيبقى في عمله في تونس.

ويعزو المشككون ذلك إلى أن أكبر داعمي "ليمير" وهو "حمودة بن عمار" فقد منصبه كرئيس للاتحاد التونسي لكرة القدم في الانتخابات الأخيرة.

صراع على الكرة بمنتصف الملعب
صراع على الكرة بمنتصف الملعب
روني يصفح عن رونالدو
قال وين روني مهاجم المنتخب الانجليزي لكرة القدم انه سامح زميله في مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو على تصرفاته في مباراة انجلترا والبرتغال في دور الثمانية لنهائيات كأس العالم التي اقيمت في المانيا .

وطرد روني خلال المباراة التي انتهت بهزيمة انجلترا 1-3 بركلات الترجيح بعدما شوهد البرتغالي رونالدو وهو يشجع الحكم الارجنتيني اوراسيو اليزوندو علي طرد المهاجم الانجليزي .

وقال روني لمحطة سكاي سبورتس الرياضية التليفزيونية أمس علاقتنا طيبة الان .

وتحدثت الى رونالدو في الليلة التالية للمباراة . وأضاف لن اكذب ..لقد شعرت بالاحباط بسبب الطريقة التي اندفع بها نحو الحكم .

لكننا في النهاية لم نكن زملاء في فريق واحد في هذه المباراة ..وتابع كل منا كان منافسا للاخر .

وكنت اريد الفوز وكان رونالدو يريد الفوز من اجل بلاده ولذلك يجب ان نتجاوز هذا الامر وأتمنى ان نؤدي معا بشكل طيب مع مانشستر يونايتد .

وأكد روني ايضا عزمه على الاستمرار مع مانشستر يونايتد .

وقال المهاجم الشاب اشعر بسعادة كبيرة هنا واتطلع لتمديد عقدي مع النادي .

توتنهام يفتح ملف فرعون مصر
أكد نادي توتنهام هوتسبرز أحد أندية دوري الأضواء الإنجليزي تمسكه بضم الفرعون المصري أحمد حسام «ميدو» بشكل نهائي من فريقه روما الإيطالي.

وتصدر هذا النبأ الصحف البريطانية، حيث أشارت صحيفة «التايمز» ذائعة الصيت إلى رغبة توتنهام في ضم ميدو نهائياً، في تقرير موسع بعنوان «النادي اللندني يفتح ملف الفرعون بعد 3 أشهر من إنتهاء إعارته».

أما صحيفة «الصن» فقد ركزت في تقريرها عن اللاعب، على أن توتنهام مازال مهتماً بضم «ميدو» رغم نجاحه في التعاقد مع المهاجم البلغاري الدولي ديتمار برباتوف مقابل 9،10 مليون جنيه إسترليني.

وكان الهولندي مارتن يول المدير الفني لفريق توتنهام قد أكد في وقت سابق أنه تعاقد مع اللاعب البلغاري كبديل لـ«ميدو» بسـبب مغـالاة رومـا في المقابل المالي لبيعه. ولكن يول قرر فجأة رفع المقابل المالي إلى 13 مليوناً للوصول لاتفاق وسط مع فريق العاصمة الإيطالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى