جماعة اندونيسية تقول انها تحشد متطوعين مناهضين لاسرائيل

> جاكرتا «الأيام» رويترز :

>
زعيم مجلس المجاهدين أبو بكر باعشير
زعيم مجلس المجاهدين أبو بكر باعشير
قالت جماعة اسلامية اندونيسية متشددة أمس الجمعة انها ستختار مرشحين مناسبين من بين 720 متطوعا سجلوا اسماءهم للسفر الى الشرق الاوسط لقتال اسرائيل وستقدم لهم التدريب الاساسي.

وقال افران عواس الرئيس التنفيذي لمجلس المجاهدين الاندونيسيين ان التدريب سيجري في ثلاث مدن هي جاكرتا ويوجاكرتا وسولو حيث سجلوا اسماءهم.

وقال عواس لرويترز "اليوم ستجرى لهم فحوص طبية وربما بعض التدريب,والشرط الاول هو ان يكونوا مستعدين للموت كشهداء."

وزعمت الجماعات المتشددة في اندونيسيا في الماضي انها ارسلت متطوعين للمشاركة في الصراعات في الخارج والتي ثبت في بعض الاحيان انها مبالغ فيها.

ويتزعم مجلس المجاهدين أبو بكر باعشير وهو رجل دين افرج عنه في الاونة الاخيرة من السجن بعد ان قضى عقوبة بعد ادانته في تهمة التآمر الجنائي الذي أدى الى تفجيرات بالي في عام 2002 التي قتل فيها 202 شخص.

ويقول عدد من الجماعات الاسلامية المتشددة في اندونيسيا انها جندت متطوعين لارسالهم الى الشرق الاوسط لشن حرب على اسرائيل التي تقاتل حزب الله في لبنان وناشطين في الاراضي الفلسطينية.

وفي تطور منفصل نقلت صحيفة جاكرتا بوست عن زعيم ثاني أكبر جماعة اسلامية في البلاد قوله ان الاندونيسيين سيتبرعون بالمال لمساعدة حزب الله في لبنان وحركة المقاومة الاسلامية (حماس) التي تتولى السلطة في الاراضي الفلسطينية لشراء اسلحة لمقاومة اسرائيل بدلا من الذهاب بأنفسهم.

ونقلت الصحيفة عن دين صيام الدين رئيس جماعة المحمدية قوله "لا حاجة لارسال رجال الى هناك. أعتقد اننا يجب ان نتبرع بمزيد من الاموال لمساعدة مقاتلي حزب الله وحماس على شراء اسلحة."وتقول منظمته ان 30 مليون شخص يتبعونها.

ونقلت الصحيفة عن صيام الدين قوله بعد الاجتماع مع نائب الرئيس يوسف كالا بالاضافة الى زعماء جماعات دينية اخرى "اذا دعت الحاجة فانني شخصيا سأسلم الاسلحة بنفسي اليهم."ولم يتسن الاتصال به على الفور للتعقيب على ذلك.

ووفقا للصحيفة قال صيام الدين ان جماعته تبرعت بأموال عن طريق السفارة الفلسطينية لمساعدة حماس في شراء اسلحة وانها تسعى لجمع تبرعات لحزب الله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى