فيما عضو محلي شبوة يغادر الحجز ومدير عام حطيب يرفض الخروج .. زيارة خاطفة لرئيس الوزراء إلى شبوة لإنهاء أزمة احتجاز قياديين محليين

> عتق «الأيام» خاص:

> قام الأخ عبدالقادر باجمال، رئيس مجلس الوزراء بزيارة خاطفة لمحافظة شبوة أمس الجمعة استغرقت ساعات وغادرها بعد أن عقد اجتماعاً مغلقاً ضم قيادات السلطة المحلية والمؤتمر الشعبي العام.

وعلى الرغم من عدم الكشف عن الزيارة الخاطفة لرئيس الوزراء ونتائج اجتماعاته بالقيادات فيها الا أن بعض المصادر أفادت بأن زيارته تأتي ضمن الاستعدادات للاستحقاق الانتخابي القادم ومعالجة ما ترتب على قضية احتجاز عضو المجلس المحلي للمحافظة محمد أحمد المحيقني ومحمد مبخوت الربيزي، مدير عام مديرية حطيب، التي أحدثت أزمة حادة في فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة.

وذكرت المصادر أن رئيس مجلس الوزراء توجه فور وصوله شبوة الى محطة كهرباء عتق واطلع على وضعها المتردي ثم قام بزيارة مقر فرع المؤتمر الشعبي العام، وأثناء خروجه من المقر عرض عليه وكيل ملاك الأرض التي بني عليها سجن عتق المركزي سعيد ناصر بافتاح، شكوى من عدم تعويض الملاك للارض كما هو الحال في المحافظات الشمالية على الرغم من انتظار الملاك 7 سنوات دون تعويض يذكر بموجب حكم قضائي نافذ فيما وزارة الداخلية ترفض التعويض، فحدثت مشادة كلامية بين دولة رئيس الوزراء ووكيل الملاك دفعت بالأخ المحافظ علي المقدشي إلى استلام ملف وكيل الملاك لإنهاء الموقف بينهما.

وقد خرج مساء أمس الجمعة 10/8/2006م عضو المجلس المحلي للمحافظة من الحجز بينما لايزال مدير عام مـديـرية حـطيب يرفض الخروج من محتجزه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى