فتح معبر رفح لنحو ثلاث ساعات ثم اغلاقه بسبب تدفق المسافرين

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

> فتح معبر رفح صباح أمس الجمعة في اتجاه واحد للمغادرين من قطاع غزة لكنه اغلق بعد قرابة ثلاث ساعات بسبب الفوضى الناجمة عن تدفق الالاف من الفلسطينيين الذين ينتظرون فتحه منذ عدة اسابيع، وفق ما افاد المراقبون الاوروبيون.

وابلغت ناطقة باسم المراقبين وكالة فرانس برس "كان عدد القادمين كبيرا جدا،وكان التحكم بالوضع صعبا جدا".

وكانت اشارت في وقت سابق الى ان المعبر فتح "من الساعة 09:30 الى الساعة 12:15 بالتوقيت المحلي" (06:30 تغ الى 09:15 تغ) من غزة الى مصر، موضحة ان 1200 فلسطيني تمكنوا من عبوره خلال هذا الوقت,ولم تفصح عن موعد فتح المعبر مجددا.

وتمكن الفا فلسطيني من السفر أمس الأول الخميس اثر اعادة فتح المعبر للمرة الاولى منذ ستة اسابيع في اتجاه مصر لكنه اغلق مجددا بعد ثلاث ساعات بعدما توقف المراقبون الاوروبيون عن العمل في المعبر بامر من الجيش الاسرائيلي الذي برر الاغلاق "باسباب امنية".

واشارت مهمة المراقبين الاوروبيين في بيان صدر عنها ان اعادة الافتتاح المؤقتة لمدة 48 ساعة من غزة باتجاه مصر جاءت اثر اتفاق بين الحكومة الاسرائيلية والسلطة الفلسطينية تم التوصل اليه تحت اشرافها.

واعيد فتح المعبر في 18 و19 تموز/يوليو الماضي من مصر الى غزة للسماح بعودة الاف الفلسطينيين المحتجزين في الخارج.

واغلقت اسرائيل المعبر الوحيد الذي يربط قطاع غزة بالعالم الخارجي في 25 حزيران/يونيو بعد اسر الكابورال جلعاد شاليت في هجوم على موقع للجيش الاسرائيلي جنوب القطاع خلال عملية اسفرت ايضا عن مقتل جنديين اسرائيليين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى