إسرائيل تسيطر على قرية تقع أعلى تل بجنوب لبنان وتستأنف توغلها باتجاه نهر الليطاني

> بيروت «الأيام» د.ب.أ :

> بسطت القوات الاسرائيلية أمس السبت سيطرتها على قرية تقع أعلى تل في الجنوب اللبناني وتشرف على نهر الليطاني بينما لا تزال تدور اشتباكات ضارية بين مقاتلي حزب الله والجيش الاسرائيلي الذي وسع عملياته البرية.

واحتلت القوات الاسرائيلية قرية الغندورية التي تبعد 12 كيلومترا من الحدود اللبنانية الاسرائيلية وتشرف على قرية فرون وهي معقل لحزب الله يقع على بعد 5ر2 كيلومتر فقط عن نهر الليطاني الذي يمثل حائلا طبيعيا مهما تهدف القوات الاسرائيلية إلى الوصول إليه منذ بدء عملياتها العسكرية في 12 تموز/يوليو الماضي.

وذكرت الشرطة اللبنانية أنه من المعتقد أن عشرة آلاف جندي إسرائيلي يعملون على الارض.

وقال الجيش الاسرائيلي إن عمليته البرية مستمرة حتى الوصول إلى الليطاني الذي يقع على بعد 30 كيلومترا عن الحدود الاسرائيلية.

وأفادت التقارير الاسرائيلية بأن نحو 30 من مقاتلي حزب الله لقوا حتفهم لكن المقاومة الاسلامية الجناح العسكري للحزب قالت في بيان نقلته الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام (وكالة الانباء الرسمية) "تعليقا على إدعاء جيش العدو أنه قتل أربعين مقاوما في مواجهات أمس تؤكد المقاومة الاسلامية أن هذا الخبر عار عن الصحة وأن الاسلوب المفضوح لجيش الاحتلال في البحث عن إنجازات وهمية لم يعد ينطلي على أحد لكثرة ما يروجه العدو من أضاليل".

وأصيب 30 جنديا إسرائيليا في الاشتباكات جنوب لبنان أمس.

وذكر حزب الله أنه شن هجوما مضادا على قافلة من الدبابات الاسرائيلية حول قرية الطيبة في القطاع الشرقي للحدود بينما كانت تحاول الاتجاه شرقا وأنه دمر 16 عربة تابعة للجيش الاسرائيلي وأوقع العديد من الجرحى.

من جانبها قالت الشرطة اللبنانية إن خمسة مدنيين لبنانيين قتلوا في قصف لقرية رشف,كما أضافت أن ثلاثة مدنيين قتلوا وأصيب سبعة آخرون في غارات جوية إسرائيلية على مدينة صيدا.

وكانت الطائرات الاسرائيلية قد دمرت محطة كهرباء في صيدا.

وأفادت الشرطة اللبنانية بأن الطائرات الحربية الاسرائيلية شنت سلسلة من الغارات على قرية الخيام الواقعة جنوب شرق لبنان وقرية دبين القريبة منها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى