وزير العدل: لا مكان لأي قاض يثبت عبثه أو تهاونه في تطبيق القانون

> صنعاء «الأيام» خاص:

> قام وزير العدل د. غازي شائف الأغبري أمس بزيارة تفقدية الى محاكم ونيابات مديرية سيئون حث خلالها الإخوة رؤساء المحاكم والنيابات ورجال الضبط القضائي على سرعة الفصل في القضايا وعدم إتاحة الفرصة للاعتداء على أراضي الدولة أو فتح نزاعات خاصة بالأراضي التي سبق حسمها بالوثائق الرسمية أو الأحكام النهائية، ورفض أي وساطات أو تدخلات في أعمال القضاء من أي جهة كانت، لأن ذلك من شأنه الاخلال بالقانون واستقلال السلطة القضائية.

كما حث أعضاء النيابة خلال هذه الزيارة التي تأتي في اطار زيارته التفقدية لمحافظة حضرموت، على ضرورة متابعة قضايا السجناء والتفتيش على السجون الاحتياطية وأماكن التوقيف للتأكد من عدم وجود مخالفات قانونية. وقال الوزير إنه لا مكان لأي قاض يثبت عبثه أو تهاونه في تطبيق القانون.

داعياً الجميع إلى العمل بتوجيهات فخامة الأخ الرئيس الاخيرة إلى جميع أجهزة الدولة بإحالة القضايا كافة إلى القضاء باعتباره الجهاز المخول له قانوناًَ الفصل في المنازعات، مستعرضاً التطورات التي شهدتها السلطة القضائية في جوانب البناء التشريعي والبنية التحتية والتطورات الملموسة في بناء العنصر البشري والمكانة القضائية.

وأهاب بالجميع الاهتمام بنظر الطعون التي قد ترد بشان نتائج الانتخابات والفرز في الانتخابات الرئاسية والمحلية، والنظر فيها بصورة مستعجلة وبحيادية ومهنية ووفقاً للقانون.

واستمع الأخ الوزير خلال زيارته إلى القضاة وأعضاء النيابة عن سير العمل القضائي في المحاكم والنيابات والمشاكل والصعوبات التي تواجههم والحلول العملية لتحسين الأداء وتطويره.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى