مياه السيول تلحق أضراراً بأراضي ومنشآت سد وادي سبأ صهيب بالملاح

> الملاح «الأيام» غازي محسن العلوي:

> أدت السيول المتدفقة جراء هطول الأمطار الغزيرة التي من الله تعالى بها في اليومين الماضيين على أجزاء من مديريات ردفان والملاح بمحافظة لحج إلى إلحاق أضرار كبيرة بالأراضي الزراعية والمنشآت التابعة لمشروع سد وادي سبأ صهيب.

وأوضح الأخ شائف عبدالقوي سيف، عضو المجلس المحلي لمديرية الملاح أن مياه السيول المتدفقة التي لم تشهد مثلها المنطقة منذ ما يقارب عشرة أعوام أدت إلى إلحاق أضرار بالغة بأراضي وشبكات سد وادي سبأ صهيب، الذي يشهد خلال هذه الأيام اعمال صيانة وترميم لمنشآت وشبكات المشروع. وأضاف عضو المجلس المحلي في تصريح لـ «الأيام» أن الأضرار التي لحقت بشبكات ومنشآت المشروع إضافة إلى زيادة حجم الدمار الذي لحق بإحدى أهم وأكبر شبكات المشروع بمنطقة القشعة تتطلب زيادة كبيرة في حجم الاعتمادات المخصصة لإعادة تأهيل المشروع والتي تبلغ مئة مليون ريال.

مشيراً الى أن ما نسبته 80% من أراضي المشروع قد روتها مياه السيول على الرغم من أن أعمال الصيانة لم تنته بسبب ارتفاع منسوب مياه السيول المتدفقة. وناشد في ختام تصريحه الاخوين وزير الزراعة ومحافظ لحج بضرورة التوجيه بإضافة اعتمادات للمشروع لتشمل إصلاح وصيانة ما خربته مياه السيول والعمل على إنزال فريق لمعاينة وحصر ما ألحقته مياه السيول في الوادي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى