مكتب رئاسة الجمهورية يرجئ مطالب المعلمين ويحيلها إلى جهات الاختصاص لتوضيح قانونيتها

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة:

> في تطور جديد حول مطالب المعلمين التي قدمت الى مكتب رئاسة الجمهورية السبت الماضي عقب الاعتصام الذي نفذه عدد من المعلمين من مختلف محافظات الجمهورية بميدان التحرير اجتمع صباح أمس ممثلو النقابات التعليمية الثلاث (نقابة المعلمين اليمنيين ونقابة التعليم الفني والتدريب المهني ونقابة المهن التعليميه) مع الأخ علي الآنسي مدير مكتب رئاسة الجمهوريه الذي وجه بإحالة المطالب الى جهات الاختصاص المعنية بها لتوضيح قانونية المطالب ولمزيد من الدراسة والتوضيح لرفع تصور متكامل لفخامة الأخ رئيس الجمهورية .

وفي تصريح لـ«الأيام» أكد الأخ أحمد الرباحي نقيب المعلمين اليمنيين ورئيس الوفد النقابي الى مكتب رئاسة الجمهورية أنه تم في الاجتماع توضيح الكثير من الجوانب المتعلقة بالاحتجاجات والتأكيد على أن مطالب المعلمين مهنية وحقوقية وأن الاحتجاجات تسير في هذا الاتجاه دون غيره.

وقال:«إن مدير مكتب الرئاسة أفادنا في الاجتماع بأن الأمر يحتاج الى مزيد من الدراسة والتوضيح حول قانونية المطالب وأنه لا بد من إشراك الجهات المعنية وجهات الاختصاص وتشكيل لجان من وزارة التربية والتعليم ووزارة الخدمة المدنية والنقابات مع مكتب رئاسة الجمهورية لرفع تصور متكامل لفخامة الأخ رئيس الجمهورية» .

وقال الرباحي :«نحن بدورنا استجبنا للفكرة ايضا وشددنا كقيادات للنقابات التعليمية على ضرورة الإسراع في إنجاز هذا المقترح وأبدينا استعدادنا للعمل في أي وقت ليلا أو نهارا في سبيل إنجاز الأمر وبأقصى سرعة ممكنة وطالبنا بأن يكون خلال هذا الاسبوع».

مضيفاً:«نأمل ان لا يكون هذا الاجراء سببا في تأجيل او تأخير صدور توجيهات فخامة رئيس الجمهورية وتشكيل لجان منها ونتوقع الجدية كما لمسناه من الاخ مدير مكتب رئاسة الجمهورية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى