بمشاركة 5 محافظات تدشين ورشة عمل خاصة بمعلمات الريف بالمكلا

> المكلا «الأيام» وليد التميمي:

> بمشاركة ثلاثين معلمة من محافظات شبوة ومأرب والمهرة والجوف وحضرموت (المكلا وسيئون) وسقطرى دشنت صباح أمس بالمكلا فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بتنشيط معلمات الريف التي تستمر لمدة ثلاثة أيام ويمولها البنك الدولي، وفي حفل افتتاح الورشة ألقت الأخت فوزية أحمد نعمان، وكيل قطاع تعليم الفتاة بوزارة التربية والتعليم كلمة استعرضت من خلالها أبرز الورش والدورات التي نظمها القطاع منذ إنشائه في مطلع شهر مارس العام 2005م تكريماً للمرأة في بلادنا من قبل القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح، احتفاء بيومها العالمي .. مشيرة إلى أن من أبرز أهداف إنشاء القطاع دعم الحركة النسائية ورفدها بما يعزز طموحاتها ويحقق آمالها العريضة في أن تكون شريكة فاعلة ومساهمة في عملية التنمية والتحديث التي يشهدها اليمن بطوله وعرضه .. والتصدي للمعوقات والمشكلات التي تحد من تعليم الفتاة والتي ساهمت في تدني مستويات التحاقهن بالتعليم وارتفاع ملحوظ في نسبة التسرب بسبب عدم الوعي المجتمعي بأهمية التعليم للفتاة تحديداً .. مؤكدة في هذا السياق على أهمية دور المجالس المحلية ومجالس الآباء والأمهات التي لا بد أن تفعل بغية تجاوز هذه الإشكاليات والحد من تأثيراتها السلبية على المجتمع .. موضحة الآلية التي يسير بموجبها عمل القطاع مروراً بالمحافظات وفروعها بالمديريات الذي يعتمد أساساً على التنسيق والتعاون والشراكة بين مختلف الشرائح والاقطاب الفاعلة في المجتمع .

وكان الاخ د. عوض حسين البكري، مدير مكتب وزارة التربية والتعليم محافظة حضرموت قد ألقى كلمة رحب في مستهلها بالمشاركين مؤكداً على ضرورة ان تكلل أعمال الورشة بالنجاح للخروج بالنتائج والتوصيات التي تصب باتجاه تحقيق الهدف المنشود المتمثل في الوصول الى نسبة الالتحاق للفتاة في التعليم الاساسي الى 95% على الاقل بحلول عام 2025م حسب استراتيجية التنمية البشرية والاستراتيجية الوطنية للتعليم الاساسي 2003-2015م.

حضر حفل افتتاح الورشة الاخوة إبراهيم الحبشي، مدير مكتب وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وصبري محمد باجعالة، رئيس شعبة التوجيه والمناهج بالمحافظة وجعفر أبوبكر بونمي، مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية وفتحية بن ثعلب، مديرة دائرة تعليم الفتاة بالمحافظة والأخت بلقيس طه، مديرة المعهد العالي لتأهيل المعلمين أثناء الخدمة في لحج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى