البنك المركزي اليمني يضخ 60 مليون دولار لدعم الريال

> عدن «الأيام» رويترز:

> قال البنك المركزي اليمني في بيان امس الاثنين انه ضخ 60 مليون دولار في سوق الـصـرف المحلية لدعم سعر العملة الوطنية في ثاني تدخل له في السوق خلال الشهر الحالي .

ولم يذكر البيان السعر الذي باع به البنك المركزي الدولار في السوق لكنه قال انه "سيواصل تلبية احتياجات السوق من النقد الاجنبي ومراقبتها واتخاذ الاجراءات اللازمة لتحقيق الاستقرار في سوق صرف العملة الوطنية مقابل الدولار وسائر العملات الاجنبية الأخرى."

وقال صيارفة ومتعاملون لرويترز ان خطوة البنك المركزي ضخ دفعة جديدة من الدولارات هي مثل خطوات سابقة اعتاد على القيام بها بين وقت وآخر لمواجهة التقلبات التي تطرأ على سوق الصرف وتؤثر سلبيا على هبوط قيمة العملة المحلية مقابل الدولار. وكان سعر صرف الدولار قد ارتفع بواقع نصف ريال الى 197.80 ريال للدولار للشراء و198 ريالا للبيع منذ منتصف الأسبوع الماضي .

وأضافوا ان سعر صرف الريال سجل امس الاثنين 197.50 ريالا للدولار للشراء و197.80 للبيع مرتفعا بنحو 30 فلسا عن سعر الاقفال مساء الاحد .

وهذه هي المرة الحادية عشرة التي يتدخل فيها البنك المركزي بضخ الدولار في سوق صرف منذ بداية العام الجاري . وبلغ اجمالي ما ضخه 624 مليون دولار .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى