قوات الامن تقتل 11 من مقاتلي طالبان وانفجار يصيب جنودا اجانب

> كابول «الأيام» رويترز :

> قال مسؤولون إن قوات الامن الافغانية قتلت 11 من مقاتلي حركة طالبان في اشتباك بجنوب افغانستان أمس الإثنين فيما ادى انفجار قنبلة في العاصمة كابول إلى اصابة اربعة من جنود حلف شمال الاطلسي.

وتمر أفغانستان بأكثر المراحل دموية منذ الإطاحة بطالبان من الحكم عام 2001,وسقط اكثر من 1400 قتيل هذا العام وحده بينهم نحو 90 جنديا أجنبيا.

وكان لجنوب البلاد النصيب الاكبر من اعمال العنف حيث قتلت قوات الامن 11 مقاتلا من طالبان في اشتباك باقليم هلمند حسبما افاد نائب محافظ الاقليم محمد اخوند زاده. وقتل شرطي ايضا.

وفي كابول قال متحدث باسم قوة حلف شمال الاطلسي ان هناك اعتقادا بان القنبلة التي ادت إلى اصابة اربعة من افراد القوة كانت ملفوفة حول دراجة وفجرت بجهاز تحكم عن بعد اثناء مرور الجنود في قافلة.

ولم يكشف المتحدث عن جنسيات الجنود المصابين مكتفيا بالقول انهم بحالة جيدة.

وذكر مسؤول في الشرطة الافغانية ان الانفجار تسبب ايضا في اصابة ثلاثة من المارة محملا طالبان المسؤولية عنه.

ومن ناحية اخرى قال مسؤول اقليمي ان انتحاريا يقود سيارة ملغومة اصطدم بسيارته في قافلة جنود افغان في اقليم بكتيكا مما ادى إلى اصابة ستة جنود ومدني.

وجاء في بيان أصدرته قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة إن ما يصل إلى 20 مسلحا قتلوا أمس الأحد في اشتباك مع قوات أفغانية وقوات من التحالف في إقليم بكتيكا بجنوب شرق أفغانستان.

واندلع الاشتباك بعد أن هاجم مقاتلون موقعا للجيش الأفغاني. وقتل خمسة جنود أفغان.

ولم يتسن على الفور الاتصال بمسؤول من طالبان للتعليق على أي من الحادثتين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى